«احتراق شمعة» تتوج «ياس» للثقافة والفنون والمسرح بجائزتين في شرم الشيخ

أبطال المسرحية خلال تسلم الجائزة
أبطال المسرحية خلال تسلم الجائزة

فازت المسرحية الإماراتية "احتراق شمعة" من إنتاج جمعية ياس للثقافة والفنون والمسرح، بجائزتين في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الثامنة خلال الفترة من 25 إلى 30 نوفمبر الماضي.
 وقدمت المسرحية عرضها الدولي الأول على مسرح قصر ثقافة "شرم الشيخ".

وحققت "احتراق شمعة" جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفنان عبدالله مسعود، وجائزة حميد سمبيج لأفضل ممثل للفنان عبدالله الخديم، كما ترشحت الفنانة مرام أبو الهيجاء لجائزة أمل الدباس لأفضل ممثلة.

وقام بتأليف وإخراج المسرحية الفنان أحمد عبدالله راشد، وشارك في التمثيل عبدالله مسعود، ومرام أبو الهيجاء، وعبدالله الخديم، وخالد الظنحاني، وحمدان الهنداسي، وضم الفريق الفني كلاً من محمد الهنداسي وسليمان الشامسي وعمر الحمادي.

وقال المستشار عبدالله الشحي رئيس جمعية ياس للثقافة والفنون والمسرح، إن الفوز بجائزتي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يعكس الاهتمام والرعاية والدعم الذي يحظى به القطاع المسرحي من الدولة، لتعزيز مكانتها على خريطة الإبداع الثقافي العالمي، كما يؤكد القيمة الكبيرة للأعمال المسرحية التي نقدمها، بمضمونها الثقافي والإبداعي، للحفاظ على مكانة المسرح الإماراتي، وتعريف الشعوب بخصوصية هويتنا الإماراتية المستلهمة من قيمنا وعاداتنا الراسخة في ذاكرة التاريخ.

وأضاف: حريصون في جمعية ياس للثقافة والفنون على استدامة البيئة الداعمة لتقديم النماذج المسرحية التي تثري العمل المسرحي محلياً وخارجياً، انطلاقاً من رؤية داعمة لدور المسرح، وإرثه الخالد في ذاكرة الشعوب، كما نحرص على استقطاب المواهب المبدعة، وتمكينها من المهارات والقدرات التي تساعدها على إبراز إبداعها".

وأشاد الشحي بالأداء المتميز لأبطال المسرحية، والجهود الكبيرة التي بذلت من المؤلف والمخرج وبقية الطاقم العامل، كما أثنى على الدور الملموس لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، في توفير منصة إبداعية متكاملة للأعمال المسرحية، واحتضان الفئات المبدعة من مختلف أنحاء العالم.