للحوامل.. خبراء يُحذرون من الأطعمة الحارة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

في حين أن الأطعمة الغنية ب التوابل يمكن ان تفضلها السيدات الحوامل، إلا أنها يمكن أن تكون سبب في تهيج الجهاز الهضمي إذا تم تناولها بكميات كبيرة، لذلك ينصح الخبراء بضرورة الإبتعاد عن تناول الأطعمة الحارة للحوامل خصوصا إذا كانت  السيدة الحامل وتعاني من مرض التهاب الأمعاء. 

وتشير التقرير بأن لأطعمة الغنية بالتوابل يمكن أن تسبب حرقة المعدة أثناء الحمل ، يقول طبيب النساء كونلي لـ Today's Parent، "مع نمو طفلك والرحم، فإنهما يضغطان على معدتك، مما يسمح لأحماض المعدة بالانتقال إلى أعلى المريء، ونتيجة لذلك، يمكن أن يسبب هذا حرقة المعدة، والارتجاع المعدي المريئي، وعسر الهضم، وغيرها من الأعراض غير السارة التي يمكن أن تتفاقم بسبب تناولها طعام حار."

اقرأ أيضا | مايا مرسي تستقبل رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية

وتابع كونلي قائلا:" إذا كانت الحامل تفضل تناول الأطعمة الحارة فلابد أن تقلل من الكميات التي تتناولها مع الحرص على شرب كمية كبيرة من الماء". 

وأضاف:" قد يساعد الطعام الحار طفلك على أن يكون أقل انتقائية عندما يكبر، بالإضافة إلى ذلك، فإن مركب الكابسيسين، وهو ما يجعل الفلفل الحار حارًا، له خصائص مضادة للالتهابات رائعة". 

يقول كارتليدج طبيب النساء لـ Today's Parent: "لا يُنصح بتناول الفلفل الحار أثناء الحمل لأنه يحتوي على مادة تعمل كمخفف للدم، مما قد يشكل مخاطر على الجنين"، كما . "يجب على النساء الحوامل أيضًا تجنب عشبة الحلتيت لأنه قد يزيد من خطر الإجهاض ويمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى فقدان الدم."