خلال فصل الشتاء.. 4 عوامل تؤدي إلى ظهور حب الشباب

عوامل يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب
عوامل يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب

في فصل الشتاء، يمكن أن تتفاقم مشاكل الجلد وتؤدي إلى ظهور الحبوب بشكل غير متوقع، ومن الضروري معرفة أسباب حب الشباب خلال فصل الشتاء حتى تتمكن من تعديل نظام العناية بالبشرة الخاص بك والحفاظ على بشرتك نظيفة.
 

الجفاف

الجفاف هو سبب شائع لحب الشباب خلال فصل الشتاء، إذ تقلل درجة الحرارة الباردة من عطشنا مما يمنعنا من شرب كمية كافية من الماء.

الجفاف يمكن أن يجعل البشرة باهتة وجافة، مما يؤدي بعد ذلك إلى انسداد المسام وحب الشباب. وعندما تفتقر بشرتنا للرطوبة، فإنها تفقد بريقها الطبيعي نتيجة للجفاف، وهذا يؤدي إلى زيادة إنتاج الزيت، وبالتالي تشجيع نمو حب الشباب، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

 

اقرأ أيضا:لبشرة متألقة.. 6 طرق لاستخدام القهوة لعلاج مشاكل الجلد


الاستحمام بالمياه الساخنة 


غالبًا ما يأتي أخذ الحمامات الساخنة بمثابة راحة خلال الأشهر الباردة.ومع ذلك، يمكن للحمامات الساخنة والاستحمام أن تستنزف الزيوت الطبيعية للبشرة. إلى جانب ذلك، فإن استخدام الصابون القاسي يمكن أن يزيل حاجز الجلد، وهذا يمكن أن يجعل الجلد جافًا ويؤدي إلى الإفراط في إنتاج الزهم.

يوصي خبراء الصحة بالاستحمام في الماء الفاتر أو قصر الحمامات الساخنة على أقل من خمس دقائق، واستخدمي منظفات لطيفة.
 

حرارة زائدة


غالبًا ما نشعر بالراحة عند البقاء بجوار مدافئ الغرفة خلال فصل الشتاء. ومع ذلك، يمكن أن يؤثر على بشرتك بشكل كبير.

والاستخدام المفرط للدفايات يمكن أن يقلل من الرطوبة في الغرفة مما يجعل بشرتنا عرضة للجفاف، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والالتهابات.علاوة على ذلك، فإن التحول المفاجئ من البرد إلى الساخن يمكن أن يؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية مما قد يؤدي بدوره إلى تفاقم حب الشباب.


 

ارتداء ملابس ضيقة على الجلد


على الرغم من أن ارتداء طبقات من الملابس ضروري خلال فصل الشتاء للبقاء دافئًا ومريحًا، تذكر أنه يمكن أن يحبس العرق والأوساخ والبكتيريا.


غالبًا ما يؤدي ارتداء طبقات من الملابس في الشتاء إلى ارتداء ملابس ضيقة على الجلد، وأن الاحتكاك الناتج عن الملابس الضيقة يمكن أن يهيج الجلد ويسبب الالتهابات البكتيرية ويؤدي إلى ظهور حب الشباب، خاصة على الجسم ،وتجنب ارتداء الملابس الضيقة لفترة طويلة.