افتتاح المعرض الدولى للذهب والمجوهرات «نبيو»

وزيرا التموين والصناعة يشهدان افتتاح معرض المجوهرات
وزيرا التموين والصناعة يشهدان افتتاح معرض المجوهرات

افتتح وزيرا التموين والتجارة الداخلية والتجارة والصناعة المعرض الدولى الثالث للذهب والمجوهرات «نبيو» والمقرر استمراره على مدار ثلاثة أيام، وأعلن على المصيلحى وزير التموين خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده على هامش المعرض إطلاق أول ماكينة «ATM» لسحب سبائك ذهبية للمواطنين.


وقال إن هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمى والشمول المالى من خلال إطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM لافتا إلى أنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء.
كشف المصليحى عن زيادة عدد المشتركين فى معرض الذهب ليصل إلى 50 شركة محلية وأجنبية وممثلين لدول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا وهناك مشترون أجانب من 18 دولة يصل عددهم إلى 110مشترين.


وأشار وزير التموين إلى أن هناك مساعى لوضع مصر على خريطة التصدير للذهب لدول الخليج وإيطاليا وأفريقيا وستأخذ مصر مكانتها الدولية فى هذه الصناعة، مشيرًا إلى التطور الكبير فى صناعة الذهب والمجوهرات وهناك استخدام للتكنولوجيا الحديثة والذهب متوفر فى الأسواق كما تم صدور قرار يسمح بدخول الذهب بدون جمارك.
ومن جانبه قال هانى ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب إن النسخة الحالية منعقدة تحت الرعاية الكريمة لمعالى دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية والشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية ومصلحة الدمغة والموازين.


وأوضح ميلاد أن مساحة العرض لنبيو قد تضاعفت على مدار دوراته الثلاث، حيث تبلغ مساحة العرض للنسخة الحالية مساحة 8000 متر مربع مقارنة بمساحة عرض 3000 متر مربع فى دورته الأولي، تشهد النسخة الحالية مشاركة حوالى 50 من كبار مؤسسات إنتاج - تجارة-تداول الذهب وماكينات التصنيع لكافة العمليات الإنتاجية ومنتجات المشروعات المغذية لتجارة الذهب بالإضافة إلى عارضين دوليين من دول (الإمارات العربية المتحدة - إيطاليا - ألمانيا - تركيا - الصين).


وأضاف أن نبيو له أهمية خاصة للمنتج المصرى حيث يتيح عرض منتجات المشغولات الذهبية المصرية على كبار تجارة وتداول الذهب بالأسواق العربية والأفريقية والعالمية لتنمية صادرات المشغولات الذهبية المصرية للأسواق العالمية.