«المشاركة السياسية..واجب وطني» ندوة توعوية لمركز إعلام قنا

الندوة التوعوية لمركز إعلام قنا بقرية الترامسة
الندوة التوعوية لمركز إعلام قنا بقرية الترامسة

نظم مركز إعلام قنا، ندوة توعوية تحت عنوان" المشاركة السياسية واجب وطني" فى إطار حملة قطاع الإعلام الداخلى التابع للهيئة العامة للاستعلامات، التي أطلقها الدكتور أحمد يحيى، رئيس القطاع تحت عنوان " صوتك مستقبلك..إنزل وشارك" للتوعية بأهمية المشاركة السياسية.

 

أقيمت الندوة في ديوان عائلي بقرية الترامسة، استهدف عددا كبير من أهالي القرية، بحضور يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا، وحاضر فيها عفاف الخطيب، عضو المجلس القومى للمرأة، ومحمود تغيان، الإعلامى بقناة طيبة، ومحمد حجاجي، مسئول مجلس الوطني للشباب بقنا.

تضمنت فعاليات الندوة التعريف بأهمية المشاركة السياسية، كونها أحد الحقوق الهامة التي نص عليها الدستور، لكل من تنطبق عليه الشروط اللازمة، مع حث المواطنين على المشاركة لصناعة مستقبل الأجيال القادمة التي سوف تجني ثمار ما تصنعه الأجيال الحالية.


قال يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا ، إن المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة لها أهمية خاصة، حيث تمر مصر ووطننا العربى بظروف استثنائية، يستوجب أن يكون هناك اتحاد وتكاتف بين كافة فئات الشعب، لكى نعبر بهذه الانتخابات إلى بر الأمان ونؤكد للعالم أجمع بأن شعب مصر لديه وعى كاف وفكر متحضر للمشاركة بصورة حضارية.

اقرأ أيضا|مركز إعلام قنا يناقش دور الإعلام في تعزيز المشاركة السياسية


وأضاف مدير مجمع إعلام قنا ، بأن الندوة تستهدف الوصول إلى كافة المواطنين بمختلف فئاتهم فى كافة المناطق، من أجل توصيل رسالة هادفة وموضوعية، تنفيذاً لتوجيهات قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، بضرورة التواصل الفعال مع كافة شرائح المجتمع.

قال الإعلامي محمود تغيان، مراسل قناة طيبة ، إن المشاركة الايجابية دليل على وعى المواطنين بدورهم الوطنى تجاه بلدنا، لذا لابد أن يكون لنا دور إيجابى، ونبتعد عن السلبية التى تهدم الأوطان، فالمشاركة واجب على الجميع، صغيراً كان أم كبيراً، مادام  ينطبق عليه شرط السن المناسب للمشاركة كناخب، كما أن المشاركة حق كفله الدستور لكل مواطن يعيش على أرض مصر، لاختيار من يمثله من المرشحين، سواء فى انتخابات رئاسية أو نيابية.

فيما ناشدت عفاف الخطيب، عضو المجلس القومى للمرأة، جموع السيدات بضرورة المشاركة الفعالة فى الانتخابات القادمة، مشيرةً إلى أن المرأة لها دور كبير فى المشاركة السياسية، وهو ما تلاحظ بوضوح على مدار الاستحقاقات الانتخابية السابقة، لذا نعول كثيراً على وعى السيدات وخروجهم بكثافة إلى صناديق الانتخابات، مع حث أسرهم على المشاركة الايجابية خلال الانتخابات القادمة، من أجل انتخابات تليق بدولة مصر العظيمة.

وأكد محمد حجاجى، ممثل المجلس الوطنى للشباب بقنا، بأن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية واجب وطنى على كل مواطن مصري، يتمتع بهذا الحق الدستورى، مطالباً الجميع بالمشاركة بإيجابية فى الانتخابات الرئاسية القادمة، حتى يتم التفرغ لاستكمال مسيرة البناء التى تشهدها الدولة. ، مشيداً بالحملة التى أطلقها قطاع الإعلام الداخلى لحث المواطنين على المشاركة الفعالة فى الانتخابات المقبلة.