الخل والقرفة كلمة السر.. طرق للتخلص من رائحة السمك الكريهة من المنزل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعاني كثير من السيدات عند إعداد وجبة السمك من انتشار رائحة كريهه من فضلات السمك عند تنظيفه، لذلك، وفي هذا الصدد نقدم لك كيفية التخلص من رائحة السمك الكريهة في المنزل.

قومي بتهوية منزلك للتخلص من هذه الرائحة سريعاً، فَقومي بفتح نافذة المطبخ وقومي بتشغيل شفاط المطبخ لجذب الروائح الكريهة خارجاً، و إذا كان يتوفر لديك مكيف الهواء في المنزل قومي بفتحه.

اقرأ أيضاً |«الغرفة 20» بالقلعة.. و«جوته» يستضيف السودانيين

قومي بتنظيف البقع المتطايرة على المطبخ والفرن، وقومي بتنظيف الصحون والأواني التي قمتي باستخدامها في الطهي، ولا تجعليها تتراكم، لأنها تحتوي على بقايا السمك والزيوت مما تجعل الروائح الكريهة منتشرة بشكل أكبر.

يستخدم الخل كثيراً للتخلص من الروائح الكريهة بشكل آمن جداً، اتركي وعاد من الخل على أسطح المطبخ لمدة 12 ساعة حيث يعمل الخل على امتصاص الروائح الكريهة كرائحة السمك.

تساعد أوراق الميرمية على التخلص من الروائح الكريهة بشكل فعال، فقومي بوضع وعاء من الماء وقومي بوضع أوراق الميرمية واتركي الوعاء حتى الغليان.

تعتبر القرفة هي الأشهر في التخلص من الروائح الكريهة بشكل كبير، قومي بوضع حوالي 5 أعواد من القرفة في وعاء به ماء و اتركيها حتى تغلي وتتبخر، حيث يعمل هذا البخار على التخلص من رائحة السمك الكريهة بالمنزل.