لأول مرة.. دمج صاروخ باتريوت المتقدم مع رادار LTAMDS

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت شركة "لوكهيد مارتن" عن التكامل الناجح لصاروخ باتريوت المتقدم القدرة - 3 (PAC-3) مع رادار مستشعر الدفاع الجوي والصاروخي (LTAMDS).

 وهو الأول من نوعه بالنسبة لكلا النظامين، سيوفر التكامل للجيش الأمريكي دفاعًا أفضل ضد تهديدات، حيث يعتبر LTAMDS عنصرًا رئيسيًا في استراتيجية الدفاع الجوي والصاروخي الحديثة للخدمة.

خلال التجربة الأخيرة في White Sands Missile Range، نجح الرادار في إرسال البيانات إلى الصاروخ من أجل المشاركة الفعالة في التهديد. حافظ نظام PAC-3 المدعوم من LTAMDS على قدرته المثبتة على اعتراض الضربة للقتل أثناء اختبار الذخيرة الحية. 

 وقالت بريندا ديفيدسون، نائب رئيس برامج PAC-3 في شركة لوكهيد مارتن للصواريخ والتحكم في الحرائق: "إن اختبار اليوم هو مثال آخر على كيفية قيام شركة لوكهيد مارتن بتطوير قدرات الدفاع الجوي والصاروخي الحديثة لأمن القرن الحادي والعشرين". 

يستخدم صاروخ باتريوت الأحدث والأكثر تقدمًا، PAC-3 تقنيات متطورة للدفاع ضد التهديدات الواردة باستخدام الاتصال المباشر . 

 وتتميز بقدرة الرد السريع، وقوة نيران عالية، والقدرة على تتبع الأهداف في وقت واحد، مثل الصواريخ الباليستية التكتيكية، وصواريخ كروز، والطائرات المتقدمة. 


 وفي الوقت نفسه، تم تصميم رادار LTAMDS من Raytheon للتغلب على التهديدات المتقدمة وتهديدات الجيل التالي، بما في ذلك الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

اقرأ أيضا | ضابط مخابرات أمريكي يعلق على تكتيك للجيش الروسي لتدمير منظومات «باتريوت» الأمريكية