وكالة الدفاع الأمريكية تحصل على رادار التمييز طويل المدى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت شركة لوكهيد مارتن رسميًا بنقل رادار التمييز طويل المدى (LRDR) إلى وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية.

سيتم تشغيل هذه القدرة في محطة Clear Space Force في ألاسكا، وتم نشرها في عام 2021 كجزء من نظام الدفاع الصاروخي متعدد الطبقات التابع للبنتاجون، لحماية البلاد .

يأتي القبول بعد عرض LRDR في وقت سابق من شهر أبريل لتتبع الأجسام بعيدة المدى في إطار أول تقييم مباشر للمسار في اليابان لسفينتها المجهزة بنظام Aegis .

بعد التسليم للإدارة الأمريكية، ستخضع LRDR لمزيد من التقييمات الأساسية لإعدادها للانتقال النهائي إلى المقاتلين الحربيين.


رادار التمييز طويل المدى

ووفقا لشركة لوكهيد، فإن LRDR يمكّن المستخدمين من مراقبة أهداف متعددة، بما في ذلك جميع فئات الصواريخ الباليستية على مسافات طويلة في ظل التشغيل المستمر.

وفي الوقت نفسه، تمكن وظيفة التمييز في LRDR المستخدمين من تحديد التهديدات القاتلة، وتمييزها عن الأفخاخ الخداعية غير المميتة.

كتبت الشركة أن الحل يعمل على ترددات النطاق S وهو مصمم ببنية أنظمة مفتوحة وقابلة للتطوير للتكيف مع المتطلبات المستقبلية دون تغيير تصميم الأجهزة.

يتم تشغيل النظام من خلال القيادة والسيطرة وإدارة المعارك والاتصالات التابعة لوكالة الدفاع الصاروخي ، والتي تطورها شركة لوكهيد بالشراكة مع كونسورتيوم مقره الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى الدفاع الجوي، يدعم LRDR الوعي بالمجال الفضائي من خلال تتبع الأقمار الصناعية الموجودة في المدار، والقدرات الفضائية غير النشطة، وأجسام الصواريخ المستخدمة، والحطام.


اقرأ أيضا | وزير الإنتاج الحربي يتفقد جناح «جنرال ديناميكس» الأمريكية