انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للسينما والبحر في دورته العاشرة.. 23 نوفمبر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنظم جمعية المهرجان الدولي للسينما والبحر، فعاليات الدورة العاشرة من المهرجان الدولي للسينما والبحر، وذلك من 23 إلى 26 نوفمبر 2023 بمدينة ميراللفت بالمغرب.

اقرأ أيضا | المغرب: القبض على أحد العناصر المتشددة بمدينة الداخلة قبيل تنفيذه مخططات إرهابية


دورة 2023 تنظم تحت شعار "عشرة سنوات من الإبداع والعطاء"، بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة ميراللفت، والمركز السينمائي المغربي، وبدعم من عمالة إقليم سيدي إفني، والمجلس الإقليمي لسيدي إفني، ومجلس جهة كلميم واد نون.

ويبرز هذا الحدث السينمائي الدولي، الدور الأساسي لصناعة السينما، في تعزيز الوعي الإيكولوجي، وتوفير منصة فريدة  لعرض الإنتاجات السينمائية المخصصة للبحر، وقضايا البيئة.

 

 يجمع المهرجان بين صناع السينما وعشاق البحر، من جميع أنحاء العالم، لإستكشاف هذه القضايا الهامة من خلال الفن السابع، ومختلف الأنشطة المرتبطة بالبحر كفضاء إيكولوجي واقتصادي وثقافي وروحي.

 

والدورة العاشرة من المهرجان الدولي للسينما والبحر، تقترح عددا من العروض السينمائية، تمثل جنسيات مختلفة، إضافة إلى ورشات تكوينية، ولقاءات مفتوحة، وأنشطة  ثقافية وفنية متنوعة، وإبرازأهميتها في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز الجاذبية السياحية للإقليم، عبر السينما والثقافة .

كما يشكل المهرجان فرصة للعرفان، وتكريم عدد من الوجوه الفنية، والشخصيات البارزة، التي تساهم في تقديم خدمات جليلة للسينما الوطنية وللتنمية والبئية.