للمقبلين على الاستثمار.. اعرف تفاصيل عمل منحل العسل وتكلفته

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف يحيي عبد الغني أحد خبراء استخدامات عسل النحل ، عن  تفاصيل عمل منحل لإنتاج العسل الأبيض وتكلفته للمقبلين على الاستثمار في مجال إنتاج عسل النحل ومنتجاته.


وأضاف أحد خبراء باستخدامات عسل النحل، خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم " أن المنحل الصغير لعسل يتكلف فى حدود١٠٠ ألف جنيه، ولكن لا بد من عمل دراسة جدوى للمشروع وأهمها المكان ومدى قربة من الأسواق لتصريف المنتج .

وأوضح أن المنحل الصغير لعسل النحل تحتاج الى مساحة ٥٠ مترًا فى حدود ربع قيراط أرض لأنه سيتكون من (25)خلية الى جانب طرود النحل والمغذيات والحوامل الى جاني العاملين والمشرفين وأماكن التخزين عسل النحل .

جدير بالذكر أن الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، افتتح مهرجان العسل المصري في دورته السادسة، نيابة عن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

ويضم المهرجان في دورته الحالية 140 عارضا من 30 دولة لعرض منتجاتهم المختلفة من العسل ومشتقاته ومنتجاته، إلى جانب منتجات التمور، ويفتح المهرجان أبوابه أمام الجمهور مجانا طوال فترة انعقاده.
ومن جانبه قال فتحي البحيري رئيس اتحاد النحالين العرب، إن مهرجان العسل المصري الذي يتم افتتاحه الإثنين الماضي  بأرض المعارض بمدينة نصر، يستهدف عرض ثروة مصر الكبرى من النحالين وعسل النحل الذين يمثلون قطاعا اقتصاديا وغذائيا هامًا، لافتا إلى أن المهرجان يستعرض التحديات والصعوبات التي تواجه صناعة عسل النحل في مصر والنقاش حول طرق إيجاد حلول عملية لها.


وأضاف بحيري أن صناعة عسل النحل تشهد تطورا على المستوى العلمي والتكنولوجي، وأنه يجب وضع الاستراتيجيات اللازمة لحماية هذه الصناعة في الوطن العربي، لافتًا إلى أن تربية النحل تعتمد على الأسس العلمية التي هي الطريق الوحيد لتطور قطاع النحل في الوطن العربي.

اقرأ أيضًا.. بمشاركة 30 دولة.. تفاصيل انطلاق مهرجان ومؤتمر العسل