عضو «التنسيقية»: التصويت في صناديق الاقتراع مشاركة في صنع القرار

الدكتور إسلام عمر عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
الدكتور إسلام عمر عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

أكد الدكتور إسلام عمر عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مشاركة الناخبين في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم واجب وطني والتزام دستوري نص عليه الدستور وهو حق للمواطن لا ينبغي التنازل عنه، لافتاً إلى أن المشاركة هي مسؤلية تجاه الفرد لنفسه ومجتمعه، و هي دليل على الانتماء.

وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب السياسية إلى أن المشاركة والتصويت في صناديق الاقتراع تعد مشاركة في صنع القرار، و هي الداعي إلى الذهاب إلى صناديق الاقتراع واختيار المرشح الذي يراه أنه يمثل أفكاره وآراءه بعد اطلاعه على البرنامج الانتخابي لكل مرشح، موضحاً أن التصويت داخل صناديق الاقتراع ضرورة للتعزيز الديمقراطية.

أشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين د. إسلام عمر، إلى أن هناك الكثير من التحديات الاقتصادية التي تواجهنا، والتي تسببت في تعطل

سلاسل التوريد وارتفاع الأسعار؛ وبالتالي ارتفاع معدلات التضخم ووجود فجوة دولارية بسبب نقص العملة الأجنبية بسبب الأزمات المتتالية مثل أزمة كورونا و الحرب الروسية الأوكرانية، وأخيراً ما يحدث في غزة؛ لذلك مهم جداً أن نختار على أساس البرامج الانتخابية المقدمة من كافة المرشحين، في سبيل تخطي الأزمات.

◄ اقرأ أيضًا | تنسيقية الأحزاب: جلسة «القبائل المصرية» تؤكد انحياز مصر الدائم لنُصرة القضية الفلسطينية

وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إلى أن الدولة عملت جاهدة على الاستثمار في البنية التحتية وبناء المواني و القطارات السريعة لخدمة المناطق الصناعية و ربطهم ببعض.

وكذلك في ملف الإسكان و الزيادة السكانية وقيام الدولة بحملات توعية، وأيضاً ملف الصحة والذي قامت فيه الدولة ممثلة في وزارة الصحة بعدة حملات قومية لعلاج مرضى فيروس سي وعلاج الأورام للسيدات و توفير مصل علاج كورونا والقضاء على قوائم انتظار العمليات التي كان يعاني منها أهلنا وأخواتنا في كل مكان في مصر و التي لم نعد نسمع عنها كما كان من قبل.

وأضاف بأن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قامت بالعديد من الصالونات والندوات والمؤتمرات التي نادت فيها بأهمية المشاركة السياسة بالنسبة للفرد والوطن، مؤكداً أنه ما زلت منهجية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قائمة على التوعية السياسيه للشباب وأهمية دور الشباب في العمل العام و المشاركة في كل حدث لأنهم المستقبل الذي تقوم عليه الدولة.