دراسة تكشف أيهما أفضل لخسارة الوزن.. التمارين الصباحية أم المسائية ؟

ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية

يعتاد الكثير من الأشخاص على ممارسة التمارين الرياضية في يومهم، ولكن هناك فئة تمارسها في الصباح وأخرى في المساء، ولم يعرف الكثير ما إذا كانت هذه أفضل أم الأخرى إلى أن كشفت دراسة جديدة أن الوقت الذي يختاره الشخص لممارسة التمارين الرياضية قد يكون له تأثير على فقدان الوزن مبينة أن التمارين في فترة الصباح كانت الأكثر فائدة.

اقرأ أيضا|ما أفضل وقت للاستحمام بعد التمارين الرياضية؟ الخبراء يجيبون

واستخدمت الدراسة الحديثة نتائج مسح سابق، شمل أكثر من 5 آلاف شخص ما بين 2003 و2006، ولاحظ الباحثون "وجود ارتباط قوي" بين ممارسة التمارين وانخفاض السمنة لدى المجموعة التي كانت تمارس الرياضة في الصباح، وفق شبكة "سي بي إس نيوز" الأميركية، ووجدت الدراسة أن أصحاب التمارين الصباحية لديهم أيضا أدنى مؤشر لكتلة الجسم.

وكانت "الفئة الصباحية" تضم نسبة أكبر من النساء مقارنة مع الرجال ويستهلكون سعرات حرارية أقل.

ومن جانبها، قالت الطبيبة المتخصصة في فقدان الوزن، الدكتورة سو ديكوتيس للشبكة الأميركية، "أفضل تمرين هو أي شيء يمكنك القيام به، ما أنصح به الناس دائما هو ممارسة التمارين الرياضية عندما يستطيعون ذلك". 

وأضافت الطبيبة: "إذا كان من الأسهل والأكثر ملاءمة لك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية في الصباح، فافعل ذلك", مشيرة إلى إنه في حال إذا لم تتمكن من القيام بذلك في الصباح فعليك فعل ذلك في فترة ما بعد الظهر".