في ذكرى رحيل "سعيد طرابيك".. "درس المسرح في أوروبا واعتبره الزعيم تميمة حظه"

سعيد طرابيك
سعيد طرابيك

يحل اليوم الأربعاء  15 نوفمبر، ذكرى وفاة سعيد طرابيك، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2015 عن عمر ناهز 74 عامًا، لكنه يظل حيًا في ذاكرة الجمهور المصري والعربي، بعد أن أثرى الفن بعدد كبير من الأعمال المتنوعة، ما بين السينما والمسرح والتليفزيون. 

ومن خلال هذه السطور نبرز الكثير من المعلومات عن الراحل سعيد طرابيك:-

درس طرابيك المسرح في أوروبا عقب تخرجه من الجامعة، ثم عاد إلى مصر ليخوض تجربة التمثيل من بوابة المسرح في أواخر الستينيات من القرن الماضي، وانتقل من المسرح إلى التلفزيون ثم السينما.

وكشف الراحل في تصريحات سابقة له عن علاقته بالزعيم عادل إمام، حيث أكد أنه لم يكن مجرد زميل عمل، بل كان من أقرب أصدقائه، وتجمعه علاقة صداقة قديمة به منذ دراستهما سويًا في المرحلة الثانوية، كما تعاونا في عدد من المسرحيات قبل احتراف التمثيل، قبل أن يشارك طرابيك في مسرحية شاهد ماشفش حاجة من بطولة عادل إمام في أول تعاون احترافي بينهما. 

حياته الشخصية 

تزوج سعيد طرابيك مرتين، الأولى كانت من عزة شعبان وأنجب منها نجله يوسف ثم انفصلا، أما الزيجة الثانية فكانت من سارة طارق في 2015، وذلك قبل وفاته بشهرين فقط، وأثارت هذه الزيجة وقتها جدلًا واسعًا عبر السوشيال ميديا لأنها كانت تصغره بحوالي 30 عامًا. 

إقرأ أيضا\عن دورها في فيلم The Goat الصحافة الإيطالية تشيد بـ جيسيكا حسام بعد عرض الفيلم