صور.. انتشال جثتي طفلين غرقا في مياه ترعة بالغربية

الطفلين ضحايا الغرق
الطفلين ضحايا الغرق

كتب عصام عمارة 

تمكنت قوات الإنقاذ النهري والحماية المدنية بمديرية أمن الغربية من انتشال جثتي طفلين غرقا داخل ترعة بقرية سنباط التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية أثناء استحمامهما بعد جهود في البحث عنهما بمساعدة الأهالي.

اقرأ أيضاً| ضبط المتهمين بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بالغربية

كانت الإجهزة الأمنية بالغربية قد  تلقت إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بمصرع طفلين غرقا في مياه إحدى الترع من روافد نهر النيل المار بقرية سنباط بدائرة مركز زفتي.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية  من مباحث مركز شرطة زفتى وشرطة النجدة وقوات من الانقاذ النهري والحماية المدنية والاسعاف إلي محل البلاغ وتبين مصرع طفلين أحدهما يدعي يوسف عيد ٧ سنوات و الآخر مهاب السعدني ٨ سنوات حيث لقيا مصرعهما غرقا أثناء الاستحمام في مياه نهر النيل المارة بالقرية.
وبسؤال أهالي القرية أكدوا أن الطفلين أثناء الاستحمام في مياه النيل اختفيا فجأة واختفى الاثنان، دون أن يشعر أحد بهم حتى تم اكتشاف جثتيهما بعد البحث عنهما.

وتمكن رجال الإنقاذ النهري من انتشال جثتي الطفلين وتم نقل الجثامين إلى المستشفى، وأفاد مفتش الصحة لدى توقيع الكشف الطبي الظاهري أن الوفاة طبيعية نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية بسبب اسفسيكا الغرق ولاتوجد شبهة جنائية في الوفاة.

تم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال شهود العيان واستدعاء أسرتيهما لسؤالهما واستخراج تصريح بالدفن.