للجنس الناعم.. 7 فوائد مذهلة لتدليك الوجه

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعد تدليك الوجه من أكثر الطرق الفعالة للاسترخاء والشعور بالراحة، بجانب أنه يساعد على تعزيز صحة البشرة واسترخاء عضلات الوجه، وكشفت العديد من الدراسات العلمية العديد من الفوائد لتدليك الوجه.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم " فوائد التدليك للبشرة:

تدفق الدم بالوجه

1- أشارت إحدى الدراسات العلمية إلى أن استخدام رول مساج الوجه لمدة 5 دقائق، ساعد على زيادة تدفق الدم بالوجه، الأمر الذي يساهم في حصول البشرة على العناصر الغذائية الصحية التي تحتاجها، ويعزز من نضارتها. 

التخلص من علامات التقدم بالعمر

2- يزعم المختصون بعمل مساج الوجه بقدرة المساج على التخلص من علامات التقدم بالعمر مثل التجاعيد، ويوجد دراسات وأبحاث علمية  تؤكد ذلك، على سبيل المثال أشارت إحدى الدراسات العلمية أن استخدام المشاركين لجهاز مساج مقاوم لعلامات التقدم بالعمر وكريم على الوجه والرقبة لمدة 8 أسابيع، ساعد على التحسين من مظهر التجاعيد وترهل الجلد بالوجه.

التخفيف من آثار حب الشباب

3- يساعد تدليك الوجه وتدفق الدم للوجه، مما قد ينتج عنه التخفيف من مظهر حب الشباب، لكن لا يوجد أدلة علمية تؤكد هذه الفائدة، ويشيد الكثيرون بفاعلية التدليك باستخدام زيت الزيتون، في التخفيف من آثار حب الشباب، وفي حالة الرغبة في تجربة هذا المساج، ننصح بتجربته على جزء صغير من الوجه قبل استخدامه على كل الوجه، وتجنب عمل حركات عنيفة أثناء التدليك خاصة بالمناطق الحساسة في الوجه.

التخفيف من اضطرابات المفصل الصدغي الفكي

4 - قد يساعد تدليك الوجه في التخفيف من ألم والتهاب عضلات الفك لمن يعانون من اضطرابات المفصل الصدغي الفكي، ويصبح المساج أكثر فاعلية عند عمله مع تمارين الفك.

الاسترخاء

5- لا تقتصر فوائد تدليك الوجه على تعزيز صحة البشرة، لكن يساعد أيضًا على الشعور بالاسترخاء والتخلص من الضغط العصبي.

الوقاية من ندب الأنسجة

6- أشار بعض الباحثين سنة 2014 إلى أن تدليك الوجه ساعد على تحسين آثار الندوب الناتجة عن الحروق، وأيضًا التخفيف من الألم وحكة الجلد.

مساج الجيوب الأنفية

7- يساعد مساج الجيوب الأنفية على التخفيف من احتقان الجيوب الأنفية، وتدفق الدورة الدموية وتفريغ المخاط، والتخفيف من الصداع.

اقرأ أيضا|علامات نقص الفيتامينات عند الأطفال