الألمانى فودا مرشح للتدريب.. وصفقة تبادلية مع بيراميدز

«خارطة طريق» الزمالك.. ثلاثية الأبعاد

الزمالك يواصل استعداداته لعودة الدورى
الزمالك يواصل استعداداته لعودة الدورى

علمت « الأخبار « من مصادر مطلعة فى الزمالك بأن مجلس الإدارة برئاسة الكابتن حسين لبيب استقر على 3 خطوات مهمة سيقوم باتباعها والانتهاء منها واعتبرها بمثابة خارطة طريق للعبور من مرحلة الأزمات التى تحاصره وتتمثل هذه الخطوات بالترتيب ..

أولاً : إنهاء أزمة قيد اللاعبين بتوفير قيمة الغرامة الخاصة بنادى سبورتنج لشبونة ولاعب الزمالك السابق اتشبونج وهذه تقدر بنحو 2 مليون دولار وبالفعل قطع الزمالك شوطا كبيرا مع الأطراف المتنازعة وهناك تفاوض حول تقسيطها بضمانات .. ثانيا : ترشيح عدد من الصفقات الجديدة للاعبين جدد من خلال لجنة يشرف عليها حسين لبيب ومعه عدد من مجلس الإدارة يتقدمهم المتخصصون فى كرة القدم الكابتن أحمد سليمان والكابتن حسين السيد والمهندس هانى برزى وعمرو أدهم أعضاء المجلس .. ثالثا : الإعلان عن اسم المدرب الأجنبى الجديد والذى سيكون صاحب القرار النهائى فى حسم أسماء اللاعبين الجدد لأن المجلس بمجرد الاتفاق معه سيمنحه أسماء اللاعبين وسيرهم الذاتية قبل إنهاء التعاقد معهم ..وهذه الخارطة موضوع لها وقت زمنى ويكون الانتهاء منها فى شهر يناير المقبل ، وقد بدأ المجلس خطواته التنفيذية فى ذلك  وعلى صعيد المدرب الجديد فإن الإدارة تعقد عدداً من الجلسات مع عدد من المدربين لبحث الأفضل منهم عبر تطبيق زووم، ليدخل اسم جديد منذ ساعات دائرة الترشيحات..

ويعتبر الألمانى فرانكو فودا مدرب منتخب النمسا السابق وزيورخ السويسري، أحدث الوجوه  ضمن الترشيحات الأخيرة، وهناك ما يشبه قناعة مبدئية به.. خاصة أن الألمانى وافق تقريباً على شروط نادى الزمالك، وهناك الآن مفاضلة بينه وبين عدد من الأسماء..الألمانى فرانكو فودا يبلغ من العمر 57 عاما، وسبق ودرب أندية كبيرة مثل مثل كايزر سلاوترن الألمانى وزيورخ السويسرى، بالطبع إلى جانب منتخب النمسا.


وعلى صعيد الأسماء المرشحة للانضمام إلى الزمالك تحدث المصدر المطلع  عن صفقة تبادلية محتملة بين الزمالك وبيراميدز خلال شهر يناير المقبل..الصفقة سوف تكون عبارة عن انتقال الحارس أحمد الشناوى حارس مرمى بيراميدز للزمالك مقابل محمد صبحى لـ بيراميدز ،
خاصة وأن هناك قراراً من جانب إدارة الزمالك بعرض محمد صبحى للبيع فى الأزمة الشهيرة الأخيرة..يذكر أنه تم إيقاف الثلاثي، محمد صبحى وأحمد فتوح ومصطفى الزناري، وعرضهم للبيع بسبب مغادرتهم معسكر مباراة الفريق التى كانت أمام زد فى الجولة السادسة من الدورى على ملعب استاد القاهرة الدولى ،
كما أن هناك اتجاهاً لإعادة تقييم اللاعبين الذين كانوا ضمن المرشحين للرحيل مع تألق كل من، عبد الله جمعة وناصر منسى وسامسون، فى المباراة السابقة أمام بيراميدز  وبالتالى من الممكن التراجع عن قرار رحيلهم فى يناير إذا استمروا على هذا المستوى.. مصدر من داخل الزمالك أكد أنه تم تأجيل القرار الفنى بشأن رحيل بعض اللاعبين لحين يناير من أجل منحهم الفرصة على يد معتمد جمال المدير الفنى المؤقت ...من ناحية أخرى كشف الجهاز الطبى للزمالك الموقف الحالى من اللاعبين المصابين وقال د. محمد أسامة طبيب الفريق إن محمود الونش سيخضع بعد شهر لعدة قياسات طبية، كما سنستشير الجراح الأجنبى الذى أجرى العملية الجراحية للونش، لتحديد موعد عودته للتدريبات الجماعية.. إذا كانت القياسات جيدة، قد ينضم للتدريبات مع الفريق بعد شهر من الآن».. وعن آخر الإصابات بالفريق، قال أسامة: «مصطفى شلبى تعرض لالتواء خلال مباراة إنبي، فى نفس موضع إصابته القديمة بكسر.. الأشعة كانت جيدة، لكنه يشعر ببعض الألم، وسيكون جاهزا مع العودة للمباريات».