خالد جلال ينعى الفنان عثمان محمد علي

 الفنان عثمان محمد على
الفنان عثمان محمد على

نعى المخرج خالد جلال  رئيس قطاع الإنتاج الثقافي القائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح ببالغ الحزن والأسى الفنان الكبير عثمان محمد علي، والذي وافته المنية اليوم، بعد حياة حافلة بالإبداع، تاركا أعمالًا محفورة في ذاكرة جمهوره ما بين السينما والتلفزيون.

شارك الفنان عثمان محمد على في العديد من الأعمال الدرامية و السينمائية ، من أهم أعماله الدرامية  "عائلة الحاج متولي، لن أعيش في جلباب أبي، الضوء الشارد، عصر الأئمة، أبو حنيفة النعمان"، وفي السينما شارك الراحل في عدة أعمال منها " دنيا ، شجيع السيما، شبكة الموت، ثمن الغربة ".

بدأ عثمان محمد علي حياته بالعمل مستشارًا في كلية الإعلام لتصحيح اللغة والنطق أمام الكاميرا، ثم عمل بأحد البنوك في الإسكندرية.

أما عن بدايته الفنية فقد كانت عبر الكثير من المسلسلات الإذاعية في إذاعة الإسكندرية. فقد شارك في أول مسلسل إذاعي وهو (حب وإلهام) في عام 1954، ثم تلاها أعمال عديدة منها (للحب رأي آخر، مهاجر إلى الصمت، الفنان و الوهم).

شارك في الكثير من المسلسلات الأخرى، منها (رأفت الهجان، حارة المحروسة، أبنائي الأعزاء شكرًا، عائلة الحاج متولي، يتربى فى عزو، الإمام الشافعي).

ومن أفلامه السينمائية (دنيا، شجيع السيما، شبكة الموت، ثمن الغربة).

وكان آخر أعمال الفنان عثمان محمد علي مسلسل حي السيدة زينب، الذي عرض في 2021، وكان من بطولة دينا وسوسن بدر ومحمود عبد المغني وفراس سعيد وأشرف عبد الغفور ولبنى ونس، ومن تأليف أحمد صبحي، وإخراج محمد النقلي.

اقرأ أيضا | الليلة.. «يوم عاصم جدًا» على مسرح السلام