«افريكسم بنك»: مليار دولار لبرنامج تمويل التجارة عبر الحدود الافريقية

 البروفيسور بينيديكت اوراما
البروفيسور بينيديكت اوراما

كشف البروفيسور بينيديكت اوراما الرئيس ورئيس مجلس إدارة البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد- افريكسم بنك، عن تخصيص افريكسم بنك، مليار دولار لبرنامج تمويل التجارة عبر الحدود، ويتضمن ذلك إنشاء منصة جمركية لنحو 38 نافذة لتسهيل تأمين البضائع والشحنات بين الدول الإفريقية في منطقة شرق إفريقيا.

وأكد رئيس افريكسم بنك، أن برنامج تمويل التجارة عبر الحدود لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية بمثابة شهادة على قوة التعاون بين البنك، وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية والمجموعات الاقتصادية الإقليمية.

اقرا ايضا :معرض التجارة بين البلدان الأفريقية IATF2023 يستضيف إطلاق جائزة« كانكس» للنشر في أفريقيا

وأعلن البروفيسور بينيديكت اوراما، خلال فعاليات اليوم الرابع لمعرض التجارة البينية الافريقي IATF2023، إطلاق برنامج التجارة عبر الحدود (AACTGS)، بهدف تحسين القدرة التنافسية للتجارة في الدول الإفريقية بما يساهم في إحداث ثورة في عبور البضائع بالتعاون مع دول الكوميسا.

وأوضح الرئيس ورئيس مجلس إدارة البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد- افريكسم بنك، أن توفير الضمانات المالية للحاويات، يشجع الاستثمار ويجعل التجارة الدولية أكثر سهولة وشمولاً للشركات من جميع الأحجام.

ويتيح دعم أفريكسيم بنك، إنشاء 38 منطقة جمركية مخصصة جمركيًا (ICDSA) لتقديم خدمات متنوعة، بما في ذلك مواقف الشاحنات الآمنة والوثائق الجمركية.

وتوقع الرئيس ورئيس مجلس إدارة البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد- افريكسم بنك، أن يسرع برنامج التجارة عبر الحدود في أفريقيا ويوفر للقارة نحو 300 مليون دولار سنويًا من تكاليف العبور.