بمشاركة 7 فنانين و185 عازف.. كواليس حفل الاحتفاء بـ «روائع بليغ حمدي»| صور

حفل الاحتفاء بروائع الملحن بليغ حمدي
حفل الاحتفاء بروائع الملحن بليغ حمدي

ليلة جمعت 7 من فناني الوطن العربي برفقة 185 عازف، في أولى حفلات مسرح أبو بكر سالم ‏بموسم الرياض 2023، احتفاء بـ "روائع الملحن الراحل بليغ حمدي".

وافتتح الحفل بفيديو وثائقي يحكي مسيرة الملحن بليغ حمدي، تلتها مقطوعة أغنية "التوبة"، واعتلت بعدها الفنانة أصالة المسرح وقدمت اغنية "زي العسل" للفنانة الراحلة صباح، واغنية "الحب كله" لكوكب الشرق أم كلثوم.

واعتلى المسرح بعدها الفنان صابر الرباعي وقدم رائعة عبدالحليم حافظ "موعود"، وشهد في ختامها تحية كبيرة من الجمهور، وبعدها قدمت الفنانة نانسي عجرم أغنية "العيون السود" للراحلة وردة، وأغنية "أنا بعشقك" للفنانة ميادة الحناوي.

وكانت مفاجأة الحفل الفنانة مي فاروق التي قدمت إحدى روائع كوكب الشرق والملحن بليغ حمدي "الف ليلة وليلة"، صعدت بعدها الفنانة أنغام برفقة الموسيقار العالمي رمزي يسى، وعلى انغام البيانو تغنت انغام برائعة بليغ حمدي "لو قابلتك من زمان" للفنانة وردة، تبعتها أغنية "كان يا مكان". 

وبعد استراحة قصيرة قدمت فرقة "روح الشرق" ميدلي غنائية من الحان وروائع بليغ حمدي ( هوا ياهوا، على رمش عيونها، بهية، الربابة )، جاء بعدها اتصال من المستشار تركي ال الشيخ الذي قال " نكرم اليوم رمز من رموز الاغنية والموسيقى العربية" واشاد بالفرقة الموسيقية والفنانين، وختم حديثة بتحية خاصة للشعب المصري ولاد النجوم كما وصفه. جاء بعد ذلك تكريم لعائلة الراحل بليغ حمدي بدرع تذكاري من موسم الرياض من قبل نائب الرئيس التنفيذي لـ جيا ا.احمد المحمادي احتفاء بهذه الليلة. 

ووسط تفاعل كبير من الجمهور أكمل الحفل فقراته بمجموعة أغاني لحنها الراحل بليغ حمدي، وقدم اغنية سواح الفنان السعودي الشاب وليد محمد، واستقبل بعده الفنان ماجد المهندس الذي ختم الحفل بمجموعة من روائع بليغ حمدي "بعيد عنك، سيرة الحب، على حسب وداد".

الجدير بالذكر أن هذه المرة الاولى التي يحتفى بها بالملحن الراحل بليغ حمدي، استمرت الليلة حوالي 5 ساعات من تنظيم شركة بنش مارك، استعاد بها الجمهور اجمل ذكريات الزمن الجميل.