«الوطنية للتدريب»: المبادرة المشروعات الخضراء تتوافق مع جهود واهتمام الأكاديمية

 الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب
الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تأتي متوافقة مع جهود وأهتمام الأكاديمية الوطنية للتدريب بالتوعية بأهداف التنمية المستدامة وكذا العمل على تحقيقها من خلال منهجيتها وأيضاً من خلال البرامج التدريبية التي تقدمها. 

اقرأ أيضا

الوطنية للتدريب: ختام فعاليات برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية"

جاءت كلمة الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، بالمؤتمر الوطني الثاني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، كعضو لجنة التحكيم الخاصة بتقييم المشروعات المشاركة في المبادرة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي-رئيس مجلس الوزراء.

وأضافت، تم تقييم 162 مشروعاً مقدماً من كافة محافظات الجمهورية خلال العام الحالي لتغطي الفئات الستة التي حددتها المبادرة، لاختيار 18 مشروعاً فائزاً للعرض في COP28 في الإمارات خلال شهر نوفمبر الحالي، والتي اشترط أن تكون لها رؤية متكاملة وشاملة تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة التي اتفق عليها الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، على أن تتمتع بفرصة العرض في مؤتمر قمة المناخ وكذلك فرصة الحصول على تمويل واستثمارات لتنفيذها.

واستكملت؛ أتمنى للفائزين والفائزات كل التوفيق في مشروعات دراسة الجدوى التي قدموها لتلاقي على أرض الواقع نجاح وازدهار ونمو وتطور.