تحذير لأصحاب تلك الهواتف بعد قرار من جوجل حول دعم «متصفح كروم »

جوجل كروم
جوجل كروم


يعد جوجل كروم  هو المتصفح الذي يستخدمه الجميع،  عندما تم إطلاقه في عام 2008، تم الإشادة به باعتباره برنامجًا صغيرًا جدًا وموفرًا للموارد ولم يكن مكتملًا حتى بالميزات، لكن هذا تغير منذ فترة طويلة،  بعد  تلقى المتصفح المزيد من الميزات، ويُعرف الآن باسم محرك جمع البيانات والموارد.

يواصل مطورو كروم  إضافة ميزات جديدة وحيل رائعة إلى المتصفح ، حيث يهدف العديد منها إلى تحسين الوظائف، لكن أعلنت جوجل أن تطبيق كروم  الشهير سيتوقف عن العمل بشكل صحيح على بعض  الهواتف  قريبًا جدًا.

اقرأ أيضاً|قريبا.. وقف «جوجل كروم» على بعض الهواتف

يُشاع أن التغييرات ستحدث الشهر المقبل عندما يتم إطلاق الإصدار 120 من كروم،  وعلى الرغم من أن التطبيق لن يتوقف عن العمل بشكل كامل، إلا أن نقص الدعم يعني أنه لن تكون هناك إصلاحات للمشكلات أو الأخطاء الأمنية، ولكن الأهم من ذلك أن المتسللين سيكونون قادرين على استغلال أي مشاكل تشكل في النهاية خطراً على حساباتك وخاصة الخدمات المصرفية.


اليك تفاصيل حول إيقاف الدعم 

لن يتلقى كروم  التحديثات بعد الآن على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد نوجا.


يُعتقد أن حوالي 2% من الأجهزة لا تزال تستخدم نظام Android Nougat ، وبالنظر إلى أن نظام أندرويد لديه أكثر من 2 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم، فإن 2 في المائة لا يزال رقمًا كبيرًا.

 الإصدار الأخير من كروم  الذي يدعم نظام التشغيل  Android Nougat هو Chrome 119، ويجب على المستخدمين المتأثرين معرفة ما إذا كان بإمكانهم الترقية إلى الإصدار التالي من الأندرويد لمواصلة استخدام جوجل كروم بأمان , وإذا كان هاتفهم قديمًا جدًا بحيث لا يمكن تحديث البرنامج، فقد يكون الوقت قد حان للتفكير في شراء هاتف ذكي جديد تمامًا.

تم إصدار Android Nougat في عام 2016 ولم يعد يُستخدم على العديد من الهواتف،  بالإضافة إلى أنه أصبح غير آمن بشكل متزايد ، وهذا هو السبب وراء قرار جوجل  بقطع تحديثات كروم  إلى إصدار أندرويد القديم. Chrome 119 هو الإصدار الأخير الذي يعمل عليه، مع توفر Chrome 120 والإصدارات الأحدث فقط على إصدارات أندرويد الأحدث.

أندرويد نوجا ‏ هو الإصدار السابع من نظام التشغيل أندرويد ( اصدار 7.0 و اصدار 7.1 ) ، صدر لأول مرة على شكل ألفا في 9 مارس 2016، تم إصداره رسميًا في 22 أغسطس 2016، وكانت أجهزة نكسس هي أول من يتلقى التحديث. وكان LG V20 أول هاتف ذكي تم إصداره بنظام نوجا.


كيفية التحقق من إصدار أندرويد الذي يستخدمه جهازك  

 للتحقق من إصدار أندرويد الذي يستخدمه هاتفك الذكي، ما عليك سوى فتح الإعدادات , قم بالتمرير إلى الأسفل وانقر فوق حول الهاتف، متبوعًا بإصدار أندرويد , هنا سترى اسم / رقم الإصدار. ينهي جوجل كروم  دعمه لنظام Android Nougat