ينظمه افريكسمبنك.. غداً انطلاق معرض التجارة البينية الأفريقية 2023 بالقاهرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنطلق غداً الخميس النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الأفريقية ، والذى يعقد فى الفترة من 9 إلي 15 نوفمبر 2023 بأرض مصر للمعارض بالقاهرة الجديدة.

ينظم المعرض، البنك الافريقى للتصدير والاستيراد "افريكسيمبنك" بالتعاون مع مفوضيه الاتحاد الافريقى وامانه اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية.

ويمتد المعرض على مدار 7 أيام ، ويضم مشاركين من 57 دولة، من مختلف القطاعات الانتاجية والاقتصادية التى تتميز بها الدول الإفريقية وتتمتع فيها بمزايا تنافسية وقدرة على التصدير وفتح أسواق جديدة.

ويستهدف معرض التجارة البينية الافريقية، أن يكون منصة شاملة لمجتمع الاعمال والتجارة والانتاج على مستوى المنطقة ،بما يسمح بتسهيل عقد صفقات للتجارة وزيادة الاستثمارات البينية والمشروعات المشاركة وتحفيز التكامل التجارى والاقتصادى الاقليمى.

ويستهدف البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد افريكسيمبنك، تسهيل صفقات للتجارة والاستثمارات البينية الإفريقية خلال المعرض بقيمة 45 مليار دولار.

وقالت نائب رئيس أفريكسم بنك كانايو أواني، إن الحكومة المصرية رحبت باحتضان هذه النسخة من المعرض، الذي يعقد بمركز المنارة للمؤتمرات، وأشادت بمدى الالتزام الذي أظهرته الحكومة المصرية بعمل كل ما في وسعها للتأكد من نجاح هذا المعرض، ومن نفعه للشعب المصري.

اقرأ أيضا| وزير العمل: مصر والكويت نموذجًا يُحتذى به في تاريخ العلاقات العربية والدولية