فى عيد ميلاد محيى إسماعيل.. أدوار مركبة فى مسيرته الفنية

محيى إسماعيل
محيى إسماعيل

يصادف اليوم الأربعاء  8 نوفمبر ذكرى ميلاد  الفنان محيى إسماعيل الذى يمتاز خلال مسيرته بلعب أدوار مختلفة، قدم فيها الأدوار المركبة بامتياز خلال مجموعة من الأعمال التى احتل بها مكانة كبيرة لدى جمهوره، كما تميز بتلقائية شديدة وعفوية خلال حواراته جعلته يتصدر التريند في أكثر من مناسبة وذلك بعدما أصبح تركيبة يصعب على غيره تقليدها، وبالتزامن مع عيد ميلاده نسلط الضوء على مجموعة من أبرز أعماله الفنية خلال السطور التالية.

الرصاصة لا تزال فى جيبى

قدم خلال الفيلم واحد من أروع ادواره رغم قلة المشاهد الذى ظهر بها، وذلك بعدما لعب دور قائد اسرائيلى يقع فى الأسر خلال حرب 73، وهو الدور الذى أشاد به الفريق الجمسى أثناء مشاهدته بحسب رواية محيى اسماعيل حينما سأله باعجاب بعد مشاهدة الفيلم : "انت ازاى عملت كده انت عامل الدور بالظبط".

فيلم الأخوة الأعداء

قدمه مع مجموعة من النجوم مثل نور الشريف، محمود مرسى، حسين فهمى، ليقدم واحدًا من أصعب أدواره بصورة مميزة للغاية ما زالت عالقة للأذهان إلى الآن.


دموع الشيطان

عام 1986 قدم دور آخر من أدواره المركبة مع مجموعة من النجوم منهم الفنان الراحل فريد شوقى،  ولعب فيه شخصية شاب مريض نفسي، عنيف ومعقد من النساء يتحول إلى قاتل متسلسل يرسل رسائل إلى المباحث بجرائمه.

اقرأ أيضا | ملحمة أسر عساف ياجوري| أبوسعدة وفتحي.. أبطال النصر