صحة غزة تعلن تلقي مستشفى الرنتيسي للأطفال تهديدًا بالإخلاء تمهيدًا لقصفه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر، تلقي مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال تهديدًا بالإخلاء من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وذلك تمهيدًا لقصفه.

وقالت صحة غزة، في تصريح صحفي صادر عنها، "استمرارًا لحرب الاحتلال النازي على المستشفيات تعلن الصحة تلقي مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال تهديد بالإخلاء تمهيدًا لقصفه، علما أنه تعرض أمس لقصف مباشر ألحق به أضرار في بعض أقسامه".

اقرأ أيضا: وسائل إعلام: قصف إسرائيلي يستهدف طابق بمستشفى الرنتيسي للأطفال في غزة

وأضافت صحة غزة أن هذا الأمر يعني حكمًا بالإعدام على أكثر من 70 طفلًا يتلقون العلاج حاليًا داخله ومئات آخرين يستفيدون من خدماته".

وإلى حد الآن، خرج 16 مستشفى في قطاع غزة عن الخدمة، إلى جانب 34 مركزًا صحيًا، وذلك نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الثاني والثلاثين، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتعرضت أنحاء متفرقة من قطاع غزة لقصف جوي عنيف، أول أمس الأحد، من قبل طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي، عقب الإعلان عن قطاع شبكات الإنترنت والاتصالات عن كامل قطاع غزة، حيث جرى شن 100 غارة جوية خلال أقل من ساعة من الزمن.

واستهدفت الغارات مخيم الشاطئ ومحيط أنصار ودوّار درابية وحي الزيتون والرمال، ومناطق شمال شرق وشمال غرب مدينة غزة.

واكتسب العدوان الإسرائيلي على غزة منعطفًا فارقًا يوم الجمعة 27 أكتوبر، حيث شنت طائرات الاحتلال هجومًا عنيفًا غير مسبوق على قطاع غزة، كما انقطعت الاتصالات وشبكات الإنترنت عن القطاع بأكمله على وقع القصف العنيف. 

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في ذات اليوم، إنها تصدت لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج"، مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة دارت على الأرض. وأكدت حركة حماس في وقتٍ لاحقٍ تمكن مقاتليها من إفشال الاجتياح البري لجنود الاحتلال لقطاع غزة.

وخلال المواجهات مع فصائل المقاومة سقط 348 جنديًا إسرائيليًا قتيلًا على الأقل، منذ بدء عملية طوفان الأقصى، وفق ما أعلنه الجانب الإسرائيلي، فيما تحدث الناطق العسكري باسم كتائب القسام بأن عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال أكثر بكثير مما تعلنه حكومة تل أبيب.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن عدد الشهداء في قطاع غزة تجاوز الـ10 آلاف شهيد منذ بدء العدوان، فيما قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن 70% من الشهداء من النساء والأطفال.

وشنت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، في الداخل الإسرائيلي المحتل، بدءًا من السابع من أكتوبر، ووجهت ضربة قاصمة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، وأدى هجومها إلى سقوط أكثر من 1540 قتيلًا في إسرائيل، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.