رئيس «التنمية الصناعية»: نبحث تفعيل التعاون فى مجالات التدريب

رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع وفد من قيادات وزارة التخطيط
رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع وفد من قيادات وزارة التخطيط

بحثت د. ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مع وفد من قيادات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية آليات تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة والوزارة وأطر التعاون فى مجال رفع القدرات ونشر التميز الحكومى وتطوير تقديم خدمات الهيئة..

وصرحت ناهد يوسف بأن الاجتماع يأتى فى إطار توجيهات المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، بأهمية التدريب ورفع القدرات ورفع معدلات أداء الهيئة بهدف تقديم خدمة متكاملة للمستثمرالصناعى وسرعة إجراءاتها بما يخدم جذب الاستثمار لتحقيق التنمية الصناعية المستدامة بالتعاون مع شركاء التنمية من القطاع الحكومى والخاص وكذا الشركاء الدوليين.

وتُعد مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين استكمالًا لجهود الدولة المصرية فى مجال تحسين كفاءة وفاعلية الجهاز الإدارى بالدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030، والحرص على تقديم الخدمات الحكومية بصورة متميزة.

وأوضحت رئيس الهيئة أنه تمت مناقشة تفاصيل العمل ووضع خطة لتطوير الأداء لتنفيذ محاور التعاون المشترك فيما يخص التدريب التطبيقى العملى على الإدارة والتخطيط الاستراتيجى، والتدريب على التميز الحكومى، واستكمال التعاون فى توفير مزيد من المراكز التكنولوجية المتنقلة، وهى سيارات مجهزة تعمل كفروع للهيئة على مستوى الجمهورية، تكون مُجهزة بالمعدات والأجهزة اللازمة لتقديم خدمات الهيئة المميكنة للمستثمرين.

كما تم الاتفاق على دعم وزارة التخطيط لجهود الهيئة نحو الربط بالجهات المعنية مثل وزارة البيئة والحماية المدنية والمحليات والسجل التجارى ومصلحة الضرائب والمجمعة العشرية..

كما تمت مناقشة تقديم خدمات الهيئة عن طريق المراكز التكنولوجية وتحديد خطة عمل التدريب على تقديم خدمات الهيئة من خلال المراكز التكنولوجية النموذجية.