أبرزهم ليلى علوي في «إعدام ميت».. فنانون جسدوا الشخصية السيناوية

فنانين جسدوا الشخصية السيناوية
فنانين جسدوا الشخصية السيناوية

ستظل سيناء أرض العزة أرض الشموخ رغم الحروب التي خاضتها، وقد ظهرت الشخصية السيناوية بتفاصيلها المختلفة على الشاشة السينمائية وفي الدراما والمسرح، وقد ظهرت بأشكال مختلفة منها الروح المرحة وأيضا بالروح الوطنية العاشقة لأرض الوطن وترابها، ومن خلال هذا التقرير نستعرض فنانين جسدوا الشخصية السيناوية.

النجمة ليلى علوي 

جسدت النجمة ليلي علوي دور فتاه سيناوية في فيلم إعدام ميت وأيضا الشيخ صقر التي قدمها الفنان أحمد عبد القادر وكان يساعد الضابط محمود عبد العزيز في مهمته، كما ظهر في الفيلم شخصية الشيخ مساعد الطوبي التي قدمها الفنان إبراهيم الشامي.

أسماء أبو اليزيد 

وقدمت الفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد دور " فرحانة" والذى عكس دور السيناويات وتضحياتهم خلال فترة الإحتلال الإسرائيلى لسيناء ، وقدم الفنان محمد جمعة شخصية مواطن مصري سيناوي يساعد ويدعم الضباط في عملية ضمن عمليات حرب الاستنزاف قبل انتصار أكتوبر ، وقدمها جمعة بروح المواطن المصري الشجاع خفيف الظل أحيانا.

وفاء عامر

وفي مسلسل "الكتيبة 101" قدمت الفنانة وفاء عامر المرأة السيناوية  البطلة في الدفاع عن بلدها وأرضها والتي تتعاون مع أجهزة الدولة.

خالد الصاوي 

وقدم أيضا الفنان خالد الصاوي شخصية الشيخ موسى في مسلسل " الكتيبة 101 " وقدم أيضا جانب من تضحيات أهل سيناء بحياتهم دفاعا عن مصر ونتيجة مساعدتهم للجهات الأمنية المصرية في الوصول للإرهابيين .

إقرأ أيضا| الملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة ينطلق الخميس

 

 وفي مسلسل " الكتيبة 101 " قدمت الفنانة وفاء عامر المرأة السيناوية  البطلة في الدفاع عن بلدها وأرضها والتي تتعاون مع أجهزةالدو