إنجاز وظهور تاريخي و«ريمونتادا» غير مسبوقة.. أرقام قياسية بقمة برشلونة وريال مدريد

جود بيلينجهام وأنشيلوتي
جود بيلينجهام وأنشيلوتي

اقتنص فريق ريال مدريد فوزًا قاتلًا على حساب مضيفه برشلونة، بهدفين مقابل هدف المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مونتجويك معقل البلوجرانا، ضمن مباريات الجولة الـ11 من الدوري الإسباني.

الفوز الذي حققه ريال مدريد، وسع به الفارق مع برشلونة إلى 4 نقاط، ليعتلي صدارة ترتيب الدوري الإسباني بعدما أصبح رصيده 28 نقطة بالتساوي مع جيرونا، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 24 نقطة بالمركز الثالث.

وحول ريال مدريد تأخره أمام برشلونة بهدف سجله ألكاي جوندوجان في الشوط الأول أمام برشلونة، إلى فوز بهدفين سجلهما جود بيلينجهام في الشوط الثاني لأول مرة منذ عام 1965.

وتعد هذه المرة هي الأولى في تاريخ الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، التي يفوز فيها الملكي بفضل تسجيله هدفًا في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، وهو ما فعله بيلينجهام في الدقيقة 92 من زمن المباراة.

وبات جود بيلينجهام هو رابع لاعب يسجل أكثر من هدف في الكلاسيكو بالدوري الإسباني قبل أن بلوغه 21 عامًا، بعد خايمي لازكانو الذي سجل في كلاسيكو 1930، وبيدرو ماريا أرسواجا عام 1947، وليونيل ميسي الذي سجل في كلاسيكو 2007.

كما أصبح المهاجم الإنجليزي، أول لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل في مبارياته الأولى سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى التسجيل في مرمى برشلونة، حيث أصبح بهدفيه وصل ريال مدريد 301 هدفًا في تاريخ مباريات الكلاسيكو ضد برشلونة بالدوري الإسباني.

كما دخل الإسباني لامين يامال لاعب برشلونة، التاريخ في الكلاسيكو بعد مشاركته كبديل في الشوط الثاني، ليصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ مباريات الكلاسيكو، وذلك بعمر 16 سنة و3 أشهر و15 يومًا.

وسجل إلكاي جوندوجان، أول أهدافه بقميص برشلونة، والذي جاء في شباك ريال مدريد، فضلًا عن أنه أصبح ثاني أسرع هدف في تاريخ مباريات الفريقين بالقرن الـ21 في جميع المسابقات لصالح برشلونة، حيث سجله في الدقيقة 5:57، بعد هدف نيمار الذي سجله عام 2014 في الدوري الإسباني عند الدقيقة 3:02.

وعلى مستوى الأهداف، وصل الإجمالي الذي تم تسجيله في مباريات برشلونة وريال مدريد عبر التاريخ في الدوري الإسباني إلى 600 هدفًا، بواقع 301 هدفًا لريال مدريد، مقابل 299 هدفًا لبرشلونة.

وسجل الكرواتي لوكا مودريتش قائد ريال مدريد، مشاركته رقم 500 مع فريقه في جميع المسابقات منذ أن انضم له عام 2012، قادمًا من توتنهام، والملفت أن أول مباراة خاضها مودريتش بقميص الملكي كانت أمام برشلونة في أغسطس 2012، ضمن إياب نهائي كأس السوبر الإسباني وقتها.

وبالنسبة للإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، تمكن من الوصول إلى 250 مباراة قاد فيهم الملكي في جميع المسابقات، ليصبح ثالث أكثر مدرب خوضًا للمباريات بعد زين الدين زيدان الذي خاص 263 مباراة، وميجيل مونيوز صاحب الرقم القياسي برصيد 605 مباريات.

كما أن أنشيلوتي، أصبح ثاني أكثر مدرب في تاريخ ريال مدريد حقق الفوز على ملعب برشلونة، بالتساوي مع زيدان برصيد ثلاث انتصارات لكل منهما، خلف ميجيل مونيوز الذي فاز 7 مرات من قبل.
 

يتخطى الـ 300.. الريال يواصل التفوق على برشلونة في سجل كلاسيكو الأرض