طبيب يوضح.. عادات صحية لتقوية المناعة والحماية من نزلات البرد 

نزلات البرد
نزلات البرد

 

يعاني كثير من الأشخاص هذه الفترة من الإصابة بنزلات البرد وللانفلونزا وذلك بسبب تغير الطقس، وهناك طرق للحماية من نزلات البرد المختلفة. 

ويقول ثيفيياناث سيلاثوراي، دكتور في الطب ، طبيب طب الأسرة في موقع جايسينجر الطبي:" يمكنك محاولة الحد من اتصالك بالأشخاص المرضى، ولكن في بعض الأحيان يكون القول أسهل من الفعل". 

اقرأ أيضًا| علاج لنزلات البرد والإمساك.. فوائد التين لجسمك 

وتابع سيلاثوراي قائلا: "أفضل خطة عمل لك هي الحصول على لقاح الأنفلونزا ، والحصول على سبع ساعات من النوم على الأقل كل ليلة، والانتباه إلى الأعراض، وغسل يديك وتناول نظام غذائي صحي، كل هذه العوامل يمكن أن تساعد في الحفاظ على قوة جهازك المناعي وتمنعك من الإصابة بالمرض".


فيما يلي 6 أطعمة يمكن أن تساعد في تعزيز مناعتك والحفاظ على صحتك خلال موسم البرد والأنفلونزا: 

الفلفل والحمضيات: 

يقول الدكتور سيلاثوراي : "عندما يفكر معظم الناس في الحصول على ما يكفي من فيتامين سي، فإنهم يميلون إلى التفكير في الفواكه الحمضية مثل البرتقال والمانجو والجريب فروت، تعتبر الحمضيات مصدرًا رائعًا لفيتامين C، ولكن صدق أو لا تصدق، يحتوي الفلفل الحلو على فيتامين C أكثر من البرتقال". 

التوت: 

هذه الفاكهة الصغيرة المتواضعة هي أيضًا أطعمة خارقة لتعزيز المناعة. 
يحتوي التوت الأزرق على مركبات الفلافونويد، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل تلف الخلايا وتعزيز جهاز المناعة لديك. 
بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التوت الأزرق على الكثير من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين C وفيتامين A والبوتاسيوم والألياف الغذائية والمنجنيز، ويعتبر التوت الأزرق رائعًا بمفرده أو في عصير يعزز المناعة مع مكونات صحية أخرى. 


 الشاي الأخضر
يقول الدكتور سيلاثوراي : "لقد تم استخدام الشاي الأخضر منذ آلاف السنين كنوع من الطب الطبيعي، أحد الأسباب التي تجعل الباحثين يعتقدون أنه مفيد جدًا بالنسبة لك هو أنه يحتوي على مادة تعرف باسم كاتشين، والتي تساعد في الحفاظ على نظام المناعة لديك، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة القوية.  

يعد الشاي الأخضر الساخن مع العسل خيارًا شائعًا، ولكن يمكن أيضًا مزج الشاي مع عصائر الفاكهة والخضروات الصحية.