لتقوية المناعة.. 3 نصائح مهمة تقلل من خطر الإصابة بالانفلونزا

نصائح مهمة تقلل من خطر الإصابة بالانفلونزا
نصائح مهمة تقلل من خطر الإصابة بالانفلونزا

تزداد مخاوف العديد من الناس في ظل حدوث التقلبات الجوية في فصل الخريف ، ولا يسع المرء إلا أن يقلق بشأن إمكانية الإصابة بنزلة برد أو الأنفلونزا.ومع ذلك، الخبر السار هو أنه مع اتباع نمط حياة صحي وعادات غذائية تعزز الصحة، يمكنك تحسين مناعتك وتقليل فرص الإصابة بالمرض.

 

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض النصائح المفيدة تقلل من خطر الإصابة بالانفلونزا من أبرزها:

اقرأ أيضا:في فصل الخريف.. 5 أطعمة مفيدة يجب تضمينها في نظامك الغذائي

 

اتباع نظام غذائي صحي

إن امتلاك جهاز مناعة قوي سيحسن قدرتك على محاربة الفيروسات والبكتيريا، وبالتالي يقلل من فرص إصابتك بالمرض.ولهذا السبب، يُنصح بتناول نظام غذائي يعزز المناعة للبقاء في أمان، وأن أفضل الأطعمة التي تعزز المناعة هي الثوم والزنجبيل والمشروم والفواكه الحمضية (البرتقال والليمون والجريب فروت) والكركم والزبادي وغيرها.

 

اتباع نمط حياة صحي

من الواضح تمامًا أنك بحاجة إلى اتباع نمط حياة صحي لتقليل خطر الإصابة بالمرض، ويُنصح بممارسة الرياضة يوميًا وأخذ قسط مناسب من الراحة والابتعاد عن السجائر لتجنب الإصابة بالأنفلونزا أو نزلات البرد.


حافظ على نظافة محيطك لتظل بصحة جيدة


تأكد من الحفاظ على نظافة البيئة المحيطة بك، لأن البيئة المحيطة الملوثة ستزيد من فرص إصابتك بالبرد أو الأنفلونزا، وتجنب أيضًا الاتصال الوثيق مع المرضى لأطول فترة ممكنة. بالإضافة إلى ذلك، اغسل يديك من وقت لآخر، واحتفظ بمطهر في متناول يدك.