الشكولاتة «الأبرز».. 5 أطعمة غذائية يمكن أن تسبب حب الشباب

أطعمة غذائية يمكن أن تسبب حب الشباب
أطعمة غذائية يمكن أن تسبب حب الشباب

يرغب الكثير من الشباب في الحصول على بشرة خالية من العيوب، ولكن نظراً لمستويات التلوث ونمط الحياة الحديث والعادات الغذائية، لابد أن تؤثر صحة بشرتنا سلباً، ومع ذلك، يمكن أن التغييرات الغذائية البسيطة أن تساعد في منع حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى.

وبحسب ما ذكره موقع «newsbytesapp»، هناك أطعمة غذائية قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب من أبرزها:

اقرأ أيضا:للحفاظ على صحة أذنك من فقدان السمع.. اتبع هذه الخطوات

منتجات الألبان:

قد تؤدي المستويات العالية من الهرمونات مثل هرمون التستوستيرون في منتجات الألبان مثل الحليب والزبدة والجبن إلى زيادة إنتاج الزيت وانسداد المسام، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

الكربوهيدرات:

الحبوب المصنعة أو المكررة مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمكرونة وما إلى ذلك قد تؤثر على مستويات السكر في الدم وتزيد من مستويات إنتاج الزيت، مما يسبب حب الشباب.لذلك، توديعهم في الوقت المناسب.

الأطعمة المالحة:

يمكن أن يسبب الطعام المالح بشكل مفرط احتباس الماء، وتورم الوجه، وزيادة مستويات إنتاج الزيت، وبالتالي زيادة خطر ظهور حب الشباب.

السكر:

من الطبيعي أن الإفراط في تناول السكر يزيد من مستويات السكر في الدم، وهو ما يستجيب له الجسم عن طريق إنتاج المزيد من الأنسولين، ويؤدي ذلك إلى إنتاج المزيد من الزيوت في الغدد، مما يؤدي إلى ظهور البشرة الدهنية وظهور حب الشباب.

الشوكولاتة:


تشير العديد من الدراسات إلى أن تناول الشوكولاتة قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب. ومن ثم، يُنصح باختيار الشوكولاتة الداكنة منخفضة السكر لتجنب ظهور حب الشباب .