بالصور.. محافظ الغربية يتفقد جامعة سمنود التكنولوجية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

■ كتب: عصام عمارة

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بزيارة تفقدية لجامعة سمنود التكنولوجية مع انتظام الدراسة بها للعام الثاني على التوالي بحضور كلا من الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود والدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

شملت زيارة وتفقد المباني والمنشآت الخاصة بالجامعة و مبني الورش والماكينات والآلآت الموجودة للتطبيق العملي للطلاب.


وأشاد محافظ الغربية بالتطور السريع في الجامعة الذي يخدم طلابها علميًا وعمليًا أثناء فترة الدراسة مما يؤهلهم لمواكبة سوق العمل بعد التخرج وحسب متطلبات السوق.

وأشار " رحمي " للجهد المذول من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لاهتمامها بالإنتهاء من الأعمال الإنشائية للجامعة في وقت قياسي، يسمح بقبول دفعات جديدة من الطلاب الذين يتم تأهيلهم للعمل بعد التخرج مباشرة.

مضيفا " أن مصر  صاحبة الحضارة ذات السبعة آلاف عام، وأن ابنائها هم ذخر هذا الوطن، وأن الشعوب تتقدم باتحاد ابنائها وإصرارهم وعزيمتهم وحفاظهم على هويتهم.

◄ اقرأ أيضًا | محافظ الغربية يشهد اصطفاف معدات مركز ومدينة كفر الزيات للتأكد من جاهزيتها

وإدار " رحمي "حوارا مع الطلاب حول آرائهم نحو الجامعة، و اتجاهاتهم بعد التخرج مؤكدا على الدور الهام لجامعة سمنود التكنولوجية في المرحلة الحالية   لجميع الطلاب من المرحلتين التعليم الفني والثانوي تعظيم قدراتهم العلمية والعملية ليكونوا أبناء نافعين للوطن و أنفسهم 

من جانبه أكد  الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية أن تقويم الطالب ومساعدته للحصول على فرصة عمل بعد التخرج هو أحد أهم الأهداف الأساسية للجامعة، مشيرا الي أن  الجامعة تعمل على معرفة متطلبات الطلاب وتوفيرها، وتهيئة البيئة المناسبة لهم.

وأضاف الدكتور السيد العجوز نائب رئيس جامعة سمنود لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة وفرت المزيد من الإمكانيات التي تسمح باستقبال دفعات جديدة وأن الجامعة على أتم الاستعداد لاستقبال  أعداد أكبر من التي تدرس بها حاليا 

جدير بالذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية هي جامعة حكومية مصرية، تهدف إلى تخريج خريج قادر على الإنخراط في سوق العمل بعد التخرج مباشرة، ومواكب للتطورات التكنولوجية الحديثة.