لمحبي الحيوانات الأليفة| 8 مأكولات تمنع الكلاب من تناولها.. تعرف عليها

صورة موضوعية
صورة موضوعية


تعتبر الكلاب من الحيوانات الأليفة التي يفضل تربيتها في المنازل، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يعطون الكلاب بعض الأطعمة التي قد تسبب لهم الأمراض و قد تكون سبب في وفاتهم، برغم من أن هذه الأطعمة قد تكون بسيطة بالنسبة لك، ولكن بالنسبة لكلبك، قد تشكل علية خطرا جسيم، لذا يرجى استشارة الطبيب البيطري قبل إعطاء كلبك أي شيء بالإضافة إلى طعامه المعتاد.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، إليك 8 أطعمة لا يجب أن تطعمها لكلبك أبدًا.


الشوكولاتة: 

قد تظن أن القليل من الحلوى لن تسبب ضررًا كبيرًا لكلبك، لكن الثيوبرومين الموجود في معظم الشوكولاتة قد يؤدي إلى القيء أو الإسهال أو الجفاف أو في الحالات الأكثر تطرفًا - النوبات أو الرعشة أو حتى الموت.

الأفوكادو: 

قبل وضع الأفوكادو في طبق كلبك، لاحظ أن المادة الموجودة فيه والتي تسمى البرسين يمكن أن تسبب القيء والإسهال.

منتجات الألبان:

قد يؤدي وضع الجبن في فم كلبك إلى ضرره أكثر من نفعه. على عكسنا، تفتقر الكلاب إلى الإنزيم اللازم لتكسير سكر الحليب، ولهذا السبب يمكن أن تسبب الألبان القيء والإسهال وأمراض الجهاز الهضمي.علاوة على ذلك، فإن العديد من الكلاب تعاني من عدم تحمل اللاكتوز بشكل طبيعي.

الكافيين: 

حتى لو كنت تريد أن يكون كلبك حادًا ونشطًا، فإن الكافيين ليس هو الحل، لأن الكلاب أكثر حساسية للمنشطات مثل هذه منا. وبالتالي، لا الشاي والقهوة لرفيقك.


الكحول: 

إذا ابتلع كلبك بعضًا من البيرة أو النبيذ، فقد يسبب ذلك الإسهال ومشاكل التنسيق ومشاكل التنفس والغيبوبة وحتى الموت. وبالتالي، كن حذرا.

الأطعمة المالحة: 

تناول الكثير من الملح قد يكون ضارًا لكلبك، ومن المعروف أنه يسبب الإسهال وارتفاع درجة حرارة الجسم والانتفاخ والنوبات. لذا، احتفظ بدلو الفشار المليء بالملح لنفسك.

الأطعمة السكرية: 

هذا ينطبق عليك وعلى كلبك، فإن الكثير من السكر قد يؤدي إلى مشاكل الأسنان والسمنة والسكري.وبالتالي، قم بإزالته من النظام الغذائي لكلبك.

اللحوم النيئة والبيض:

يميل بعض الناس إلى الاعتقاد بأنه يجب عليهم إعطاء كلبهم نظامًا غذائيًا غنيًا بالأطعمة النيئة، وخاصة اللحوم النيئة والبيض. ومع ذلك، الحقيقة هي أن وجود بكتيريا مثل السالمونيلا أو الإشريكية القولونية في هذه العناصر يمكن أن يسبب التسمم الغذائي للكلاب.