لتقوية المناعة.. 5 مشروبات يجب تناولها في فصل الخريف

مشروبات يجب تناولها في فصل الخريف
مشروبات يجب تناولها في فصل الخريف

خلال فصل الخريف يزاد فرص الإصابة بالأمراض المختلفة مثل الإنفلونزا والبرد وعدوي الفيروسات، وذلك بسبب التقلبات الجوية التى تحدث خلال الفصل كل عام، فمن الضروري اتباع بعض النصائح للوقاية من العدوي.

 

وبحسب ما ذكره موقع "هيلث لاين"، هناك أبرز المشروبات التي تساعدك في تقوية المناعة في فصل الخريف من أبرزها:

اقرأ أيضا: 10 سمات لا تراها إلا في الابنة الكبرى للعائلة

الزنجبيل:
يحتوى الزنجبيل على العديد من مضادات الفيروسات والالتهابات بجانب تقوية جهاز المناعة، ويمكن شرب الزنجبيل بهدف تخفيف خطر التعرض بالأمراض المعدية، ومن ذمنها أمراض الجهاز التنفسى كالبرد والإنفلونزا.

 

القرفة:


تحتوى القرفة على العديد من خصائص مضادة للبكتيريا كما تعمل على تقوية المناعة ضد نزلات البرد والإنفلونزا، بجانب فوائد القرفة في تحسين حالة الجسم بشكل عام، حيث تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، والوقاية من أمراض القلب.

 

 اليانسون:


يعد اليانسون هو أفضل الأعشاب الموجودة في الطبيعة، والتى تعمل على تحسين حالة الجهاز التنفسي من خلال تنقيته بشكل طبيعى، بجانب أهميته لعلاج حالات الكحة وتقوية المناعة، ومع إضافة الليمون أو عسل النحل أو كلاهما، بذلك يكون لديك مشروب قوى ومعزز للمناعة وطارد للفيروسات ومضاد طبيعى للالتهابات الجسم.

 

الشاي:

تحتوي جميع أنواع الشاي سواء الأخضر أو الأسود وغيرها على مضادات للأكسدة، تعمل على تعزيز المناعة ضد نزلات البرد والإنفلونزا.

 

اللبن الرائب:


ينصح بتناول اللبن الرائب لاحتوائها على البكتيريا النافعة التي تعمل على تحسين مناعة الجسم.