الآلاف من أهالي الشرقية يتظاهرون لدعم أهل غزة والتنديد بجرائم الاحتلال

صورة من الحدث
صورة من الحدث

تجمع الآلاف من أهالي محافظة الشرقية من مختلف الأطياف اليوم الجمعة، أمام ديوان عام محافظة الشرقية والشوارع المحيطة؛ لدعم القضية الفلسطينية.

وحرص الآلاف من أبناء محافظة الشرقية على النزول إلى محيط ديوان عام محافظة الشرقية، منذ قليل لدعم القضية الفلسطينية وتأييد موقف مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي من القضية الفلسطينية، وتأكيد موقف مصر رئيسًا وحكومةً وشعبًا الرافض لتهجير سكان غزة قسريًا، وذلك في أعقاب الأزمة التى اندلعت في قطاع غزة على مدار الأيام القليلة الماضية.

وشارك في الوقفة التضامنية عدد كبير من أبناء مختلف مراكز ومدن وأحياء محافظة الشرقية، بالإضافة إلى عدد من أبناء القرى؛ دعمًا للقضية الفلسطينية.

الوقفة التي تتزايد أعدادها بصورة ملحوظة تشهد وجود وفد من رجال الأزهر الشريف جنبًا إلى جنب مع المواطنين لدعم القضية الفلسطينية.

◄ اقرأ أيضًا | أهل الفن والطرب أبدعوا من أجل القضية الفلسطينية.. " على عهدي على ديني أنا دمي فلسطيني" 

وردد المشاركون في الوقفة الهتافات التي تؤكد على موقف مصر رئيسًا وحكومةً وشعبًا الرافض لتهجير سكان غزة قسريًا، وذلك في أعقاب الأزمة التى اندلعت في قطاع غزة على مدار الأيام القليلة الماضية.

وردد المواطنون العديد من الهتافات الداعمة للقضية الفلسطينية منها: يا فلسطين يا فلسطين إحنا معاكي ليوم الدين.

وقام بعض المتظاهرين بحرق علم إسرائيل تعبيرًا عن غضبهم تجاه العدوان الإسرائيلي على مستشفى المعمداني بغزة ووقوع أكثر من ٨٠٠ شهيد من أطفال ونساء ورجال.

في سياق متصل، قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام.

وذلك حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني