من المنصة لمعبر رفح.. نجوم الفن يتظاهرون دعماً للقضية الفلسطينية

وفد نقابة المهن التمثيلية أمام المعبر انتظارا لدخول المساعدات إلى غزة

 وفد نقابة المهن التمثيلية أمام معبر رفح
وفد نقابة المهن التمثيلية أمام معبر رفح

ضم الوفد الفنان أشرف زكي وسامح حسين ومحمد محمود وميدو عادل ومحمد عبد الحافظ ومحمد عبد الجواد وسامح بسيوني وعزوز عادل ورشا سامى إلى جانب شباب الفرق الإغاثية الذين ينتظرون السماح بفتح بوابات المعبر من أجل تقديم المساعدات لسكان قطاع غزة، خاصة أن الأوضاع الإنسانية فى القطاع وصلت إلى درجة غير مسبوقة من التوتر وكان لابد من اتخاذ خطوات حقيقية لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

أمام معبر رفح تحدث أعضاء مجلس نقابة المهن التمثيلية ومجموعة من نجوم الفن مع وكالات الأنباء الذين تضامنوا مع القضية الفلسطينية، ودعموا أهالى غزة، بعد القصف المدمر الذين يعانون منه منذ أيام. أكد أشرف زكى على دعم الفنانيين المصريين الكامل للقضية الفلسطينية وكان أشرف زكى قد دعا الفنانيين للتواجد امام المنصة لدعم القضية الفلسطينية بالإضافة إلى أن النقابة جددت قرار منع الفنانين المصريين بإقامة أى أعمال فنية مع الكيان الصهيونى ومن يخالف ذلك يتم شطبه من النقابة، وجرى شطب بعض الفنانين خلال السنوات الماضية التى عملت أو أقامت بعض الأعمال الفنية مع الكيان الصهيوني. وكان أشرف زكى قد أشار إلى أن النقابة اتفقت على عمل رسالة باللغات كلها، مستخدمين أدواتهم كفنانين، إرسالها إلى كل فنانى العالم، واستغلال العلاقات مع المهرجانات الدولية لإيصال صوتنا ورسالتنا وتضامننا مع الشعب الفلسطينى ورفض ما يحدث الآن من إبادة.

من ناحيته قال الفنان منير مكرم، نقف الآن أمام معبر رفح، مع الفنان أشرف زكى الذى اصطحب مجموعة من النجوم، وأعضاء مجلس نقابة المهن التمثيلية، إلى رفح، تضامنا مع القضية الفلسطينية، ودعم أهالى غزة، وقال:  «أنا مسيحى وصليت الجمعة النهاردة ومسكت المصحف.» 

على الجانب الأخر وحتى مثول الجريدة للطبع توافد عدد قليل من نجوم الفن امام المنصة بمدينة نصر للمشاركة فى «جمعة تحيا مصر» حيث شارك مطرب المهرجانات الشعبية شحتة كاريكا والفنانة علياء الحسينى والفنان محمد الشقنقيرى مع المواطنين فى المسيرات التضامنية مع فلسطين للتعبير عن رفضهم لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلى على الفلسطينيين ورفض تهجيرهم إلى مصر أو أى مكان آخر.

يذكر ان نقابة المهن التمثيلية أصدرت بياناً صحفياً لدعم تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى حول تطورات الأوضاع فى غزة، وجاء فى البيان: «نثمن وندعم تصريحات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى حول تطورات الأوضاع فى قطاع غزة واستمرار العدوان الاسرائيلى المؤسف الذى يستهدف العزل من المدنيين وبلغ استهداف المستشفيات ومراكز الإغاثة، فى مخالفة صارخة لكافة الأعراف والمواثيق الحقوقية والإنسانية وقواعد ومبادئ القنانون الدولى».

وأضاف البيان: «إن موقف مصر الراسخ إنما ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية وبما يعمل على حماية الأمن القومى المصرى وبسط السيادة الوطنية على كافة الأراضى المصرية أهمها وأولها وآخرها أرض الفيروز سيناء».

وتابع البيان: «استناداً إلى قناعتنا التامة وقناعة كافة جموع الشعب المصري من أن دعم مشروع 30 يونيو الوطني هو حماية للأمن القومي المصري بل والعربى أيضاً، نعلن تأييدنا واستجابة لدعوة الرئيس للاصطفاف والاحتشاد لدعم ومساندة الأشقاء فى فلسطين، وتوجيه رسالة واضحة للعالم لا تحمل اللبس أو التأويل من كافة أطياف الشعب المصري بالرفض التام للممارسات الإسرائيلية وأن الأمن القومى المصرى والأراضى المصرية هى خط أحمر لا تهاون ولا تفريط فيه».

وأكد البيان: «نؤكد على جاهزيتنا التامة لحشد الملايين من شباب مصر الذين هم دائماً وأبداً فى الصفوف الأولى لدعم الوطن والقضايا الوطنية حفظ الله مصر.. حفظ الله الأشقاء فى فلسطين وغزة».