محمد سليمان يكشف سبب طرحه لقضية الذكاء الاصطناعي في «صوت وصورة»| خاص

المؤلف محمد سليمان عبد المالك
المؤلف محمد سليمان عبد المالك

تصدر مسلسل "صوت و صورة" تريند مواقع التواصل الاجتماعي وحديث الجمهور عن القضية الذي يناقشها، وأبدع المؤلف محمد سليمان عبد المالك في كتابة هذا العمل ومناقشة أكثر من قضية في عمل واحد أبرزهم التحرش والذكاء الاصطناعي .

وتحدث الكاتب محمد سليمان عبد المالك في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم " عن طرحه لأخطار الذكاء الاصطناعي ، قائلاً: "الذكاء الاصطناعي  موجود في حياتنا بشكل واقعي ونستخدمه في حاجات كتير سواء في أعمال أو تعليم أو تطوير أو غيره ، أصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا زيه زي الموبايل والسوشيال ميديا ، التكنولوجيا في تطور مستمر ومع تطور الإنسان يواجه تحديات جديدة ومشاكل من نوع جديد  متخيلهاش قبل كده، وهذا التطور سنة الحياة ".

 وتابع سليمان عبد المالك حديثه عن الذكاء الاصطناعي ، قائلاً :"اشتباكي مع قضية الذكاء الاصطناعي كشئ ممكن يغير المجتمع لأنه جاي من هموم كتير بنشوفها وبنقرأها وبنعايشها كل يوم وقصص بنسمعها أو قصص بتحصل لناس قريبين مننا، الذكاء الاصطناعي أصبح هم يشغل العالم كله مش عندنا في مصر بس ".

وأوضح عبد المالك سبب مناقشته للذكاء الاصطناعي بالمسلسل قائلاً: "شهر ٦ أو ٥ الماضي لاحظت أغلب المجالات العالمية كانت تطرح مواضيع الذكاء الاصطناعي كمواضيع غلاف وأنه هيغير العالم فيما بعد، وهذا إحدي أسبابي للتفكير في كيفية تأثيره على الناس البسيطة والعادية اللي بنشوفها وبنتعامل معاها كل يوم وهل ممكن الدنيا تتغير للدرجة دي ويكون في آليات جديدة للتعامل معاه ".

واختتم : "و ده سبب خلاني أناقش الموضوع ده في القصة اللي أنا بطرحها ، قصة رضوى البطلة والحلقات القادمة هيبان أكتر إزاي تم استخدام موضوع الذكاء الاصطناعي درامياً في تطور الأحداث".

قصة وأبطال مسلسل "صوت وصورة "

مسلسل «صوت وصورة» من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، ويخرجه محمود عبدالتواب «توبة»، ويعرض عبر شاشة DMC ومنصة WATCH IT.

يتكون مسلسل «صوت و صورة» من 30 حلقة بطولة بطولة حنان مطاوع، نجلاء بدر، وليد فواز، صدقى صخر، عمرو وهبة، ايمان الشريف، رامى الطمبارى، فدوى عابد، هاجر عفيفى، أحمد ماجد، حمزة دياب، يوسف وهبى، ايمان الشريف، عماد صفوت، مروة عيد، أحمد شاهين، ميما شامى، أحمد سعد، أحمد أبو زيد، باتع خليل، آيات مجدى، سالى حماد، الطفلة لافينا نادر، ظهور خاص عايدة فهمى سعيد صديق، مجدى السباعى، وظهور متميز ناردين فرج ومراد مكرم ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمود عبد التواب.

تدور الأحداث حول أزمة مواقع التواصل الاجتماعي ومساوئها وكيفية تأثيرها على المجتمع ومدى التضليل للواقع من خلال عرض قصة إنسانية، حيث تجسد حنان مطاوع شخصية سيدة مكافحة متزوجة من وليد فواز الذى يترك لها كل مصروفات المنزل وتتسبب وسائل التواصل الاجتماعى في مشاكل كثيرة بحياتهما.