بأجسادهم.. طلاب مدارس الغربية يرسمون لوحة للتضامن مع غزة

طلاب مدارس الغربية
طلاب مدارس الغربية

وقف طلاب مدارس محافظة الغربية، دقيقة حداد علي ارواح شهداء الشعب الفلسطيني ، حيث رفع الطلاب الاعلام المصرية و الفلسطينية خلال وقفتهم الاحتجاجية الصامتة للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

كما رسم الطلاب خلال طابور الصباح باجسادهم وسط فناء إحدي مدارس الغربية  كلمة " غزة " .

اقرأ ايضا: خاص| وزير التعليم: تجديد الثقة في جميع مديري ووكلاء المديريات التعليمية لمدة عام 

من جهته ، قام اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة مدرسة مجمع الشهيدين جابر والبحيري بخرسيت للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، بحضور إيمان عبد المعز، مدير عام الإدارة التعليمية بشرق طنطا.

وقد شهد وكيل الوزارة طابور الصباح بمدرسة مجمع الشهيدين جابر والبحيري بخرسيت للتعليم الأساسي، حيث تم تنكيس العلم المصري، والوقوف دقيقة حداد على شهداء فلسطين.

وقد أكد وكيل الوزارة، أنه تم تنكيس العلم المصري والوقوف دقيقة حداد على روح شهداء فلسطين بجميع مدارس المحافظة، تنفيذا لتوجيهات معالي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومعالي محافظ الغربية، مضيفاً بأن حالة الحداد ستستمر لمدة ثلاثة أيام بجميع المدارس.

وكان قد وجه امس ، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كافة المديريات التعليمية بوقوف الطلاب، خلال طابور الصباح اليوم الخميس بكافة المدارس على مستوى الجمهورية، دقيقة حدادا على أرواح الشهداء من الشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك تعبيرا عن تضامن طلاب مصر مع القضية الفلسطينية التي كانت وستظل على رأس أولويات الدولة المصرية.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة تضع القضية الفلسطينية واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني على رأس جهود التوعية التي تقدمها لأبنائها الطلاب، مضيفا أن وزارة التربية والتعليم، طلابا ومعلمين، تقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية في كافة القرارات التي تتخذها حفاظا على السيادة المصرية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

يذكر ان قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق