منذ بدء العمليات العسكرية..

«الصحة العالمية»: 2800 وفاة و11 ألف إصابة نصفهم نساء وأطفال في غزة

 الدكتور ريتشارد بيبكورن
الدكتور ريتشارد بيبكورن

قال الدكتور ريتشارد بيبكورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأرض الفلسطينية المحتلة، إن الوضع الإنساني بغزة مأساوي وتحتاج لتضافر كل الأطراف لوقف العمليات العسكرية.

ولفت "بيبكورن" إلى أن غزة شهدت منذ الأسبوع الماضي 2800 حالة وفاة و11 ألف إصابة نصفهم من النساء والأطفال، كما شهدت الضفة الغربية 61 وفاة.


وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية في الأرض الفلسطينية المحتلة، أن إقرارات الإجلاء التي أطلقتها إسرائيل للمنشآت الطبية بغزة وللسكان مازالت سارية، لافتاً إلى أن الأوامر الخاصة بإجلاء المرضى من المستشفيات هي حكم بالإعدام للمرضى وهو انتهاك للقانون الدولي.

اقرأ أيضا:- «الصحة العالمية» تدين التصعيد في غزة: مأساة أُزهقت أرواح الأبرياء

ولفت إلى أن الإمدادات لا تصل إلى المصابين  وكثير من المستشفيات دمرت والإمدادات الطبية والأدوية لا يتم  توصيلها، و66% من المرافق الطبية أغلقت كما أن 8 من 22 منفذًا طبيًا انتهت منها الأدوية وحدث تناقص في الإمدادات الطبية بها.

وأوضح ان كل المستشفيات بغزة تحتاج إلى تزويد بالوقود لاستنئناف عملها خلال ٢٤ ساعة، وقد نحتاج إلى ٥٠ ألف لتر وقود  لتزويد المستشفيات بالوقود.


وأوضح أن غزة بها ما يقارب من مليون شخص من النازحين من منازلهم  وهو ماينذر  بظهور الاوبئة والتفشي ولابد من الترصد الجيد .