قطار البرلمان الأوروبي يتوقف بالخطأ في «ديزني لاند»

ديزني لاند
ديزني لاند

أُرسل أعضاء في البرلمان الأوروبي كانوا مسافرين في قطار خاص من بروكسل إلى ستراسبورج الفرنسية، بالخطأ إلى متنزه «ديزني لاند» الترفيهي في باريس.

وأثار وصول القطار المفاجئ إلى «ديزني لاند» فرح مئات من أعضاء البرلمان الأوروبي ومساعديهم الذين يقومون كل شهر تقريباً برحلة مماثلة، لأن قانون الاتحاد الأوروبي ينص على أن ستراسبورج هي المقر الرسمي للبرلمان الأوروبي، مع أنّ أعمالاً برلمانية كثيرة تتم في بروكسل.

وعبر منصة «اكس» كتب المستشار الصحفي في البرلمان إيمانويل فولون، الذي وجد نفسه داخل القطار في محطة مارن لا فاليه قرب المتنزه الترفيهي «عندما يأتي السحر إلى الحياة هل يصبح شعار ديزني هو نفسه شعار البرلمان الأوروبي».

وقال البعض عبر منصة «اكس»، إن الخطأ في المسار يُسلط الضوء على ضرورة بقاء أعضاء البرلمان الأوروبي في بروكسل ووقف الرحلات التي تستغرق نحو أربع ساعات لحضور جلسات عامة شهرية للبرلمان تستمر 4 أيام في ستراسبورغ الواقعة في شرق فرنسا قرب الحدود الألمانية.

وكانت محطة التوقف في «ديزني لاند» قصيرة جداً مع عدم تمكّن أعضاء البرلمان الأوروبي من النزول والاستمتاع ببعض الألعاب في المتنزه.

وقالت شركة السكك الحديد الفرنسية «اس ان سيه اف» لوكالة فرانس برس، إن القطار تأخر 45 دقيقة بسبب وقوع خطأ، ثم جرى تحويله في النهاية إلى المسار الصحيح باتجاه ستراسبورج.

اقرأ أيضا|باحث نفسي يوزع المخدرات على السجناء