لتوفير حياة كريمة.. قطار التطوير يقترب من عواصم المحافظات بالقليوبية

تشطيب وجهات العمارات السكنية بمحافظة القليوبية
تشطيب وجهات العمارات السكنية بمحافظة القليوبية

من أجل توفير حياة كريمة لسكان محافظة القليوبية، وفي إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتطوير عواصم المحافظات، اقترب المشروع القومي بشبرا الخيمة من المحطة الأخيرة بعد أن تمت أعمال البناء والبدء في تشطيب وجهات العمارات السكنية ومن ثم طرح المشروع القومي للحجز أمام المواطنين. 

اقرأ أيضاً| ضبط 750 كجم أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالخانكة وشبرا

تذليل كل العقبات أمام المشروع القومي 

أكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن مشروع تطوير عواصم المحافظات من المشروعات التي تتابعها القيادة السياسية باهتمام كبير الذى سيكون له مردود إيجابي على مستوى جودة الحياة للمواطنين القاطنين والمترددين على تلك العواصم والمدن الكبرى، ووجه المحافظ كلا من د. إيمان ريان ود. سمير حماد نائبي المحافظ ود.اسلام رجب مدير وحدة تطوير العشوائيات ورؤساء مدن قليوب وبنها ومسئولي المكتب الهندسي والاستشاري بتذليل كل العقبات أمام الشركات المنفذة لأعمال التطوير والتجميل بميادين وعواصم المدن.


إنشاء 25 عمارة بـ2200 وحدة سكنية


بيتكون المشروع من إنشاء 25 عمارة بـ2200 وحدة سكنية، كمرحلة أولى على مساحة 22 فدانا، والمطلين على ثلاث شوارع رئيسية "شارع ترعة الشابوي - وشارع الشعراوي - وشارع 15مايو"، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتم بدء المشروع بداية شهر مارس والفترة الزمنية لإنشاء المشروع 18 شهرًا.. ويتضمن مشروع التطوير العمرانى للعواصم والمدن، حيث تفقد المحافظ أرض البحوث (3)، ويشمل المشروع 60 عمارة مقسمة إلى 24 عمارة مكونة من أرضى و8 أدوار بعدد 8 شقق للدور الواحد، وأيضا 36 عمارة مكونة من أرضى و8 أدوار بعدد 4 شقق بالدور الواحد، كما يشمل المشروع مبانى أخرى عبارة عن 2 سوق تجارى ومخبز و2 حضانة ومسجد وكنيسة.

التشطيبات الداخلية

أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، إلى أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 68.7% حتى الآن، وأنه تم الانتهاء من أعمال الهياكل الخرسانية والبنائية، وجارٍ العمل في التشطيبات الداخلية والواجهات الخارجية للعمارات، بالإضافة إلى أعمال المرافق تمهيدا للبدء في أعمال الرصف والتجميل، والمساحات الخضراء، وأماكن انتظار السيارات، فيما ثمن المحافظ، جهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وإدارة المهندسين العسكريين وحرصها على الانتهاء من المشروع في زمن قياسي وبأعلى معايير الجودة في التنفيذ، مشيرا إلى أهمية المشروع كسابقة أولى للمحافظة في إقامة مشروع إسكاني ذو موقع متميز داخل المحافظة.


موعد حجز الشقق

لم يحدد حتى الوقت الحالي، موعد تسليم وبدء حجز وحدات المشروع القومي، حيث من المقرر أن يتم طرحها بمجرد الانتهاء من التشطيبات الداخلية والواجهات الخارجية للعمارات، بالإضافة إلى أعمال المرافق تمهيدا للبدء في أعمال الرصف والتجميل، والمساحات الخضراء.

جدير بالذكر مشروع تطوير عواصم المحافظات مبادرة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى بهدف استغلال الأراضي غير المستغلة لإقامة مشروعات سكنية متعددة الخدمات بهدف التطوير العمراني، وتنفذ مؤسسات الدولة حاليا هذا المشروع الضخم على مستوى الجمهورية ويتضمن بناء نحو 500 ألف وحدة سكنية، وينقسم المشروع الى مرحلتين الأولى تضم المناطق التي تحتاج لتدخل عمراني سريع والأراضي سهلة الاستغلال التي يتوافر بها كل المرافق، وتشمل 14 محافظة، وهي: القاهرة والدقهلية والشرقية والقليوبية والمنوفية وقنا والمنيا ودمياط وسوهاج والأقصر والغربية والسويس، أما المرحلة الثانية فتشمل المناطق أو المشروعات الأقل إلحاحا، ومستهدف انشاء 125 ألف وحدة في المرحلة الأولى.