الرئيس السيسى يشهد حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية:عروض فنية ورياضية ونزول من الارتفاعات للطلبة

الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس، الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بمقر الكلية الحربية.

حضر الاحتفال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

اقرأايضاً| بدء تقديم أوراق المعلمين الجدد للمديريات.. الإثنين المقبل

بدأت فعاليات الاحتفال بعزف السلام الجمهورى فور وصول الرئيس السيسى إلى منصة الاحتفال، عقب ذلك أدى حرس الشرف من طلبة الكليات العسكرية التحية العسكرية للرئيس.

بدأ العرض بظهور مجموعة من طائرات الهليكوبتر تحمل علم مصر وعلم القوات المسلحة وأعلام الأفرع الرئيسية .. عقب ذلك، استعرضت مجموعة من طلاب الكليات العسكرية مهاراتهم من خلال العرض الرياضى والقتال المتلاحم والدفاع عن النفس، الذى أظهر تقدم مجموعة من طلبة الكلية العسكرية، وهم يحملون بعض الأجهزة الرياضية؛ لتنفيذ التمارين الرياضية المختلفة.

كما نفذ الطلبة مجموعة من التمارين التى تؤكد لياقتهم البدنية الأساسية، وتظهر مدى الكفاءة البدنية العالية التى يتمتع بها المقاتلون.. ثم نفذت مجموعة من الطلبة أمام المنصة تمرينات الكفاءة البدنية الخاصة عبر طرق مبتكرة، ونفذت مجموعة أخرى من الطلبة تمرينات رياضية فردية أظهرت مدى كفاءتهم البدنية العالية.

واستعرضت مجموعة من طلبة كلية الحربية بعض تمرينات الكفاءة البدنية فى صورة تعكس مستوى عالٍ من التدريب، فى حين قامت مجموعة أخرى من الطلبة بتنفيذ تمرينات زوجية تنمى مهارة العمل بروح الفريق الواحد، ما جعلها تحصل على المركز الأول فى بطولة الدورى الرياضى للكليات العسكرية وكلية الشرطة لهذا العام.

وبعد ذلك، نفذت مجموعة من الطلبة مجموعة من التمرينات الرباعية تظهر كفاءة المقاتلين، كما عرض الطلبة مجموعة من حركات للاشتباك بالأيدى.. ونفذ مقاتلو الصاعقة على برجى ميدان التدريب الجبلى أعمال النزول من الارتفاعات المختلفة باستخدام الحبال والمعدات وشعارهم «التضحية، الفداء، المجد».

وأظهر العرض جرأة وجسارة رجال الكليات العسكرية والقوات الخاصة فى تنفيذ كافة المهام بمهارة منقطعة النظير، وتدفق رجال الصاعقة والمظلات فى موجات متتالية تظهر الجرأة والقدرة والمهارة للمقاتلين.

وتعد الكلية الحربية مصنع الرجال الأشداء، والصرح التعليمى الأول بمصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأحد مفاخر الوطن على امتداد واتساع تاريخه العريق، ذلك الصرح العسكرى العلمى الذى يعتبر الأقدم فى الشرق الأوسط وأفريقيا، يرجع تاريخه إلى عام 1811م.