بمواد طبيعية.. أفضل الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء

أفضل الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء
أفضل الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء

يمكن أن تكون مشاكل الجلد الشائعة مثل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء مزعجة ولها تأثير سلبي على مظهر بشرتنا، وتتطور هذه العيوب المزعجة عندما تسد البكتيريا وخلايا الجلد الميتة والزيت الزائد بصيلات الشعر.

وعلى الرغم من توفر علاجات طبية بدون وصفة طبية، إلا أن العديد من الأفراد يفضلون استخدام العلاجات المنزلية الطبيعية وغير المكلفة لإزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. 

 

اقرأ أيضا:للجنس الناعم.. فوائد زيت اللبان للعناية بالبشرة


وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك العديد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لإزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

البخار:

يعد تبخير الوجه أحد أبسط الطرق لفتح المسام وإزالة الشوائب. صب الماء المغلي في وعاء. لأخذ البخار، اتكئي على الوعاء وغطي رأسك بقطعة قماش.

وبعد تبخير وجهك لمدة 5 إلى 10 دقائق، استخدمي أداة استخراج الرؤوس السوداء أو أطراف الأصابع المغلفة بالمناديل لإزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء بلطف.

مقشر السكر وعصير الليمون:

تساعد خصائص عصير الليمون القابضة والمقشرة في التقشير. لتحضير مقشر، اخلطي السكر وعصير الليمون، وضعي المقشر على بشرتك بحركات لطيفة، واستخدمي الماء الدافئ للشطف.

تونر خل التفاح:

يساعد خل التفاح على فتح المسام المسدودة ويوازن درجة حموضة الجلد، ويجب الجمع بين الماء وخل التفاح بالتساوي. بعد التنظيف، استخدمي كرة قطنية لوضعها كتونر.

قناع بياض البيض:

قم بإزالة الصفار من بياض البيض قبل استخدامه كقناع للوجه. قبل الشطف، دعيه يشد ويجفف على بشرتك، ويمكن أن يساعد بياض البيض في تقليل المسام وإزالة الرؤوس السوداء.

نصائح أخرى:

استخدمي منظفًا لطيفًا ومرطبًا مناسبًا لنوع بشرتك كجزء من روتين منتظم للعناية بالبشرة، وينبغي تجنب التقاط الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء لأنها يمكن أن تسبب العدوى والندوب.

واستخدم مستحضرات العناية بالبشرة والمكياج التي لا تسبب انسداد المسام، ولتجنب تراكم خلايا الجلد الميتة، قومي بتقشير بشرتك مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع.