تعليم الكبار وتنمية الصعيد يوقعان بروتوكول تعاون للمساهمة في القضاء على الأمية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

وقع الدكتورمحمد ناصف، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، بروتوكول تعاون ذاتي مع اللواء ا.ح مهندس شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، بهيئة تنمية الصعيد. 

وفي كلمته، أكد الدكتور محمد ناصف، رئيس هيئة محو الامية أن الجهود الحكومية لا يمكن أن تصفق منفردة، لذا يجب التشبيك والتنسيق مع جميع مؤسسات الدولة والتعاون معها من أجل الارتقاء بالإنسان المصري.

وأوضح ناصف، أن منظومة الإصلاح يجب أن تأتي بشكل كلي، كما رسمها رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، وأضاف ناصف بأن شباب التنسيقية درسوا بالداخل والخارج وجابوا العالم شرقا وغربا، ولديهم من الخبرات والتجارب الكثير، فكل الشكر لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين فهم داعم للهيئة.

وأكد ناصف، أن مصر تبنى بالعلم، وما حدث في العشر سنوات الماضية من إنجازات يشهد لها القاصي والداني، وهذا مالمسناه في المبادرة الرئاسية مبادرة حياة كريمة فهي مبادرة حقيقية تلامس حياة الإنسان المصري البسيط ؛لتحقيق التنمية الشاملة والتنمية المستدامة بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

إن تعليمات القيادة السياسية بأن ننزل ونلامس حياة الناس بالكفور والقرى والنجوع، وما حدث هذا العام في ملف محو الأمية أن أكثر من [903] ألف تحرروا من الأمية، ويرجع هذا الإنجاز إلى أبناء الهيئة المخلصين والجهات الشريكة التي أوجه إليها كل الشكر فالنجاح منظومة متكاملة ولا يمكن للحكومة أن تصفق منفردة فلابد من التشبيك والتضافر مع جميع المؤسسات سواء كانت حكومية أو مجتمع مدني.

 كما أكد ناصف، بأن العالم لا ينتظرنا طويلاً، فيجب تضافر جميع الجهود، من أجل إحداث تنمية حقيقية في الوطن.

وفي كلمته رحب اللواء ا.ح مهندس شريف، رئيس هيئة تنمية الصعيد، بالدكتور محمد ناصف، رئيس هيئة تعليم الكبار وبالوفد المرافق له، كما رحب بأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأوضح ناصف، بأنه من خلال القيادة الرشيدة للرئيس تم الاهتمام بصعيد مصر، وقد نجحت هيئة تنمية الصعيد في التشابك والتنسيق، والتكامل مع جميع أجهزة الدولة لصالح تحقيق التنمية المستدامة في الجمهورية الجديدة في صعيد مصر، و أضاف أن الصعيد شهد طفرة هائلة في المشروعات التنموية في جميع المجالات، وأهم هذه المشروعات بناء مواطن الصعيد، وقدم نبذة مختصرة عن الإنجازات التي تمت في محافظات صعيد مصر، وأكد أن هيئة تنمية الصعيد تقوم على عدة محاور لإحداث التنمية الشاملة والمستدامة بكافة محافظات صعيد مصر.

ويتم تنفيذ البروتوكول في محافظات "الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط- سوهاج- قنا-الأقصر- أسوان- الوادي الجديد- البحر الأحمر".

يذكر أن حضر توقيع البروتوكول كل من النائبة إيمان الألفي، عضو مجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومؤمن سيد، الشؤون البرلمانية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، و بسمة سعيد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وهند رحومة، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، و إيمان طلعت، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وحنان جوهر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأحمد يحيى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، واللواء محمد البهنساوي، رئيس قطاع مكتب رئيس هيئة تنمية الصعيد، وهشام الطويل، مستشار رئيس هيئة تنمية الصعيد، و مازن شقوير، مستشار رئيس هيئة تنمية الصعيد للتواصل الحكومي، ود.أماني عثمان، مستشار رئيس هيئة تنمية الصعيد للتنمية المستدامة، و إيهاب أحمد، مدير العلاقات العامة هيئة تعليم الكبار،و د. وليد حويلة، مدير وحدة البروتوكولات هيئة تعليم الكبار،وسماح عادل، مسؤول وحدة حياة كريمة هيئة تعليم الكبار،و أحمد عبد الموجود، مسؤول الاتصال السياسي هيئة تعليم الكبار، وسيد عبد المنعم، مسؤول التسويق المجتمعي هيئة تعليم الكبار،و هشام فهيم، التوثيق الفوتوغرافي.