المنتخب جاهز لتجربة زامبيا.. و«عينه» على التصنيف

فيتوريا يمنح الفرص للوجوه الجديدة.. ويرفض المغامرة

المنتخب يسعى للاستفادة من وديتى أكتوبر
المنتخب يسعى للاستفادة من وديتى أكتوبر

يختتم اليوم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته استعداداً لمواجهة زامبيا الودية غدا بمدينة العين ضمن استعدادات الفراعنة للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم.  

وعلى الرغم من أن مباراة المنتخب ودية لكن البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى يأخذ المباراة على محمل الجد، وأكد للاعبيه أنه يسعى جديا لتحقيق الفوز على المنتخب الزامبى الذى وصفه بالغامض، للحفاظ على تواجده ضمن منتخبات التصنيف الأول داخل القارة السمراء، والذى ساعده فى التواجد على رأس المجموعة الأولى فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

كما يسعى فيتوريا لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية وتعويض هزيمته الأخيرة أمام تونس فى آخر لقاءاته الودية فى المعسكر الماضى مع المنتخب حيث حقق فيتوريا الفوز فى جميع المباريات الودية والرسمية التى خاضها مع الفراعنة، باستثناء مواجهة نسور قرطاج. 

 وخلال المران الأول فى الإمارات تأكد أن فيتوريا سيدفع بتشكيل هجومى فى مباراة الغد من أجل تحقيق الفوز وحصد مزيد من النقاط فى التصنيف الشهرى للفيفا للحفاظ على تواجده بين الخمسة الكبار فى القارة السمراء.

لذلك بات من المؤكد أن يعتمد فيتوريا على التشكيلة الأساسية ودعمها بعناصر جديدة مثل مروان حمدى والذى يقدم موسما استثنائيا.

 ومن المتوقع أن يتم الدفع بالحارس محمد الشناوى أساسيا وكذلك محمد عبد المنعم وأيضا محمد هانى فى مركز الظهير الأيمن ومروان عطية ومحمد الننى فى وسط الملعب ومعهم على جبر وأحمد فتوح أو (محمد حمدى).

وشارك فى التدريب أمس جميع اللاعبين بعد انضمام محمد صلاح.. واستقر على المشاركة بمصطفى محمد، كمهاجم صريح، من خلفه مصطفى فتحى وجناح أيسر عمر مرموش، ويأتى فى الوسط المهاجم  محمد صلاح على أن يتم الدفع بمروان حمدى خلال أحداث اللقاء. 

وتحدث فيتوريا مع لاعبيه بشكل مُكثّف فور وصول البعثة للإمارات عن لقاء الغد موجها لهم العديد من النصائح الفنية، فى مقدمتها الاهتمام بالجانب الدفاعى الجيد، وفرض رقابة صارمة على مفاتيح لعب المنافس. 

ونصح المدير الفنى للفراعنة اللاعبين بالتركيز أمام مرمى زامبيا وضرورة استغلال إنصاف الفرص التى تُتاح لهم أمام مرمى المنافس. 

وتحدث  فيتوريا عن ضرورة تلاشى الأخطاء السابقة التى ظهرت فى أدائهم أمام المنافسين أبرزها الفردية فى اللعب والتمركز غير الصحيح والرعونة وغياب التركيز.

ويرى فيتوريا أن مباراتى زامبيا والجزائر سيكونان بروفة قوية للتصفيات المؤهلة للمونديال، موضحاً أن المنافس الزامبى قوى وعنيد ولكن الفراعنة هم أسياد أفريقيا متعهدا بالفوز واستمرار مواصلة النتائج الإيجابية.

فى سياق آخر، دخل البرتغالى فى أزمة جديدة مع مجلس إدارة اتحاد الكرة، بسبب قائمة المنتخب.

وتمسك «فيتوريا» باصطحاب 54 فردا فى بعثة المنتخب، وهو ما أثار غضب مجلس «الجبلاية» والذى كان يحاول تخفيض العدد ليتسنى لهم السفر مع البعثة، خاصة أن مجلس أبو ظبى الرياضى حدد 60 فردا لبعثة المنتخب فى الإمارات.

وحاول مجلس «الجبلاية» إقناع فيتوريا بعدم اصطحاب هذا العدد إلا أنه أصر على قراره رافضا كل محاولات تخفيض العدد.