مكاسب بالجملة لبرشلونة في دوري الأبطال

برشلونة
برشلونة

ساهم فوز برشلونة على بورتو، في أول زيارة أوروبية له هذا الموسم، في منحه 3 نقاط ذهبية، لأن الانتصار جاء على حساب الخصم الأكثر تنافسية له في مجموعته بدوري أبطال أوروبا، ويفتح له الباب للتأهل إلى ثمن النهائي، وهو الأمر الذي لم يحققه في آخر موسمين.

وجاء هذا الانتصار الصعب بفضل تألق الحارس الألماني مارك أندري تير شتيجن وكذلك قلبي الدفاع رونالد أراوخو وجول كوندي.

وجول كوندي.


برشلونة.. الفريق الأفضل


هذا ما تثبته الأرقام، فقد سجل الفريق الكتالوني 5 أهداف ضد أنتويرب في مستهل مشاركاته، وهدف أمس في الدراجاو، ليحصد 6 نقاط ولم يتلق أي هدف.

انتصار وسط غيابات

وصل برشلونة إلى بورتو بـ3 إصابات حساسة: بيدري جونزاليس وفرينكي دي يونج ورافينيا، وعاد إلى ملعبه بإصابة جديدة، لروبرت ليفاندوفسكي، الذي أصيب في الشوط الأول.

كما أن لامين يامال غادر الملعب وهو ليس في أفضل حالاته بدنيا، ثم لحقه جافي بعد حصوله على بطاقتين صفراوين.

توريس "القرش"

عاد فيران توريس، الذي ظهر في الملعب بعد إصابة ليفاندوفسكي، للتألق، بتسجيله للهدف الرابع هذا الموسم، رغم أنه لا يلعب كأساسي حتى الآن.

وفي الموسم الماضي كان توريس قد سجل 7 أهداف في 45 مباراة، لكن وبعد خضوعه لجلسات علاج أسبوعية عاد ليصبح في أفضل حالاته البدنية.

ويعرف توريس داخل غرف تبديل الملابس حاليا بـ"القرش".

الطريق المفتوح

بعدما أصبح في جعبته 6 نقاط، تلوح في الأفق مواجهتي شاختار دونيتسك الأوكراني يومي 25 أكتوبر و7 نوفمبر حيث يتطلع برشلونة للفوز بهما من أجل ضمان تخطي دور المجموعات.

ويمتلك أبناء المدرب تشافي هرنانديز العديد من الخيارات لحسم التأهل حال فاز برشلونة على شاختار، وفي هذه الحالة سيلعب على صدارة المجموعة أمام بورتو حينما سيستضيفه الفريق الكتالوني في كامب نو يوم 28 بالشهر المقبل.

الدعم المالي

علاوة على ذلك، فإن هذه الانتصارات تنعش خزائن برشلونة المنهكة، حيث اضطر النادي للجوء للعديد من الخيارات الصعبة وخفض أجور اللاعبين لكي لا ينتهك قواعد "اللعب المالي النظيف"، الذي تفرضه رابطة الليجا.


وحتى الوقت الحالي، حصل البلاوجرانا على إجمالي 21 مليون و240 ألف يورو، منها 15 مليون و64 ألف يورو للمشاركة في دور المجموعات، و2.8 مليون يورو عن كل انتصار.

اقرأ أيضاً|

المجموعة الثامنة بدوري الأبطال| برشلونة يؤمن صدارته وصراع ثنائي على الوصافة