5 خطوات للحصول على بشرة مثالية فى الخريف

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعد فصل الخريف  من أخطر الفصول على صحة البشرة، بسبب المناخ المتغير، مما يصيب البشرة بالجفاف والالتهاب.

وينصح خبراء التجميل السيدات بضرورة اتباع روتين بشرة مناسب لفصل الخريف والشتاء، مع أختيار النوع المرطب المناسب لبشرتك والذي نستعرض فى هذا التقرير.

في البداية يجب اختيار المنظف الخاص بالبشرة بشكل مناسب، حسب نوع البشرة واحتياجها، سواء كان منظف لطيف، أو منظف عميق، مع التركيز على طريقة ووقت استخدامه، حسب ما جاء من  "houseofwellness".

 عند تنظيف البشرة يجب الاهتمام بترطيب البشرة جيدًا، بجانب ترطيب أسفل العين واليدين لتجنب الشعور بالجفاف في فصل الشتاء، وترطيب القدمين قبل النوم.

قد تكون هذه الخطوة غير مهمة بالنسبة للكثيرات من الفتيات، لكن لكي تتمتعين ببشرة نضرة لابد من الاهتمام بساعات النوم، على أن تكون 8 ساعات على الأكثر.

من المتعارف عليه في الصيف استخدام "الصن بلوك"، ولكن الكثيرات من الفتيات لا يعلمن أن "الصن بلوك" أو كريم واقى من الشمس مهم طوال الوقت، حتى في فصل الخريف والشتاء، لأنه يعمل على حماية البشرة من المؤثرات الخارجية.

الاهتمام بالعناية بالبشرة عن طريق تقشير البشرة مرة كل أسبوع، وذلك سواء بالمنتجات الجاهزة، أو ببعض من السكر والعسل أو القهوة، ثم الفرك جيداً بهذه المكونات على البشرة، ثم بعد ذلك ترطيبها.

قد يساعدك النظام الغذائي الصحي على أن تبدو في أفضل حال وتشعر بذلك،في نضارة البشرة و تناول الكثير من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الشحوم،تحسن طبيعة طبيعة الجسم وتمنع من ظهور حب الشباب والبثور السوداء في البشرة .
اقرأ أيضا|استقبلي الخريف ببشرة نقية.. نصائح خبيرة تجميل للتخلص من التصبغات