هانتر بايدن يفجر مفاجأة أمام القضاء الفيدرالي في ديلاوير

هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي
هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي

دفع هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر، بأنه غير مذنب في ولاية ديلاوير في ثلاث تهم جنائية تتعلق بالأسلحة النارية، بعد انهيار صفقة تضمنت تحويل الأموال فيما يتعلق بتهمة الأسلحة النارية والإقرار بالذنب في تهمتين ضريبيتين.

أثناء مثوله في مدينة ويلمنجتون، أمام القاضي الفيدرالي كريستوفر بيرك، أقر نجل الرئيس الأمريكي، البالغ من العمر 53 عامًا، بأنه غير مذنب في التهم الثلاث التي وجهتها وزارة العدل إليه الشهر الماضي، وهي تزوير طلب فيدرالي للأسلحة النارية، والكذب على تاجر أسلحة مرخص اتحاديًا، وحيازة سلاح ناري بشكل غير قانوني، بأنه حصل على السلاح لمدة 11 يومًا من 12 أكتوبر إلى 23 أكتوبر 2018.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن "التهم تتعلق بتصريحه في استمارة فيدرالية ملأها لشراء سلاح ناري قبل خمس سنوات بأنه لم يكن متعاطي مخدرات، فيما قد اعترف بايدن بالإدمان منذ فترة طويلة على الكوكايين والكحول."

وذكرت شبكة سي بي إس نيوز أنه "إذا أدين هانتر بايدن بجميع التهم الثلاث، فسيواجه عقوبة السجن لمدة أقصاها 25 عامًا وغرامات تصل إلى 750 ألف دولار أمريكي". "لم يتم تحديد الموعد التالي للمحكمة بعد، ولكن هناك موعد نهائي للمحاكمة هو 3 نوفمبر."

في أواخر يوليو، وصل بايدن إلى نفس المحكمة مع آمال كبيرة في وضع مشاكله القانونية خلفه بعد التوصل إلى اتفاق إقرار بالذنب مع المدعين الفيدراليين كان من شأنه أن ينهي تحقيقًا دام خمس سنوات في كل من تهم الأسلحة والادعاءات المنفصلة بأنه فشل في ارتكاب جرائم حرب. دفع ضرائب دخله في الوقت المحدد.

في هذه الأثناء، "كان الجدول العام للرئيس جو بايدن واضحا يوم الثلاثاء، حيث كان ابنه هانتر بايدن في قاعة محكمة ديلاوير يدفع بأنه غير مذنب في تهم الأسلحة الفيدرالية"، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن. "خلف الأبواب المغلقة، كان من المتوقع أن يجري الرئيس مكالمات هاتفية مع الزعماء الأجانب،... وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر".