انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس بالمنوفية.. صور

انتظام سير العملية التعليمية
انتظام سير العملية التعليمية

شهدت مدارس المنوفية، اليوم الأحد، استقبال الطلاب والطالبات وانتظام العملية التعليمية بجميع  مدارس مراكز ومدن المحافظة.

وقام محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية بجولة على المدارس وشهد صباح  الطابور الصباحي و انتظام الدراسة  وذلك في أول أيام العام الدراسي الجديد 2023/2024  حيث شارك الفولي الطلاب التابور المدرسي وتحية العلم، مشجعاً إياهم على تحية العلم باعتباره رمز البلاد ودليل الولاء والانتماء.

اقرأ أيضاً| محافظ شمال سيناء يتفقد العام الدراسي الجديد في مدارس العريش

وانتظم الطلاب في أرض التابور في الصفوف لحضور أول أيام انطلاق الدراسة، وحمل التلاميذ أعلام مصر في أيديهم والتزموا بالزي المدرسي الموحد.

ووجه الطلاب بضرورة الحفاظ على نظافة المدرسة والحضور يومياً والمشاركة في كافة النشاطات التي تم وضع خطة لها، كما قام بشرح المبادرات الرئاسية وأهميتها كمشروعات مبادرة حياة كريمة التي غيرت الواقع في الريف المصري.

ومن جانبه أكد الفولي أن جميع مدارس المنوفية  استقبلت العام الدراسي الجديد 2023/2024، وان العمل تم على أكمل وجه، لاستقبال أبنائنا التلاميذ في أولى أيام العام الدراسي الحالي وأن محيط المدارس جميعها شهدت أعمال نظافة مكثفة من قبل مجالس المدن، 

تنفيذا لتوجيهات  اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية ، إضافة لأعمال دهان وتزيين أسوار المدارس، وتعقيم دورات المياه ،وزراعة الأشجار، بالتعاون بين رؤساء المدن ومديري الإدارات التعليمية لظهور المدارس في أبهى صورها، لافتاً إلى أنه تم توفير الأثاث اللازم والمعلمين وعمل النشرات اللازمة لسد العجز، واتخذت المديرية كافة الاستعدادات اللازمة، لاستقبال الطلاب.

وعلى الجانب الآخر وجه الأستاذ طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء إلى متابعة سير العملية التعليمية بأول أيام العام الدراسي الجديد بجميع مدارس المركز والمدينة.

وحضر الأستاذ عبد الستار بدر رئيس الوحدة القروية بزاوية الناعورة اليوم الدراسي الأول منذ طابور الصباح بمدرسة زاوية الناعورة الابتدائية للتأكد من الانضباط داخل المدرسة في ظل توافد أهالي التلاميذ من المرحلة التعليمية الأولى للاطمئنان على أطفالهم بأول يوم دراسي.

وتابعت سكرتيرة الوحدة القروية بكفر عشما انتظام بداية اليوم الدراسي بمدرستي الشهيدين طيار جمال جاب الله ووليد عيد معوض، وإبراهيم الشال الثانوية.

ومن جانبها تابعت الأستاذة عايدة نعيم رئيس الوحدة القروية بزاوية البقلي انتظام العملية التعليمية بالمدرسة الإعدادية والمدرسة الثانوية التجارية بزاوية البقلي، والإعدادية ببشتامي.

وتفقد محمد الشيخ رئيس الوحدة القروية بدنشواي أول يوم دراسي بمدرسة إسلام منجود الابتدائية والاعدادية بابشادى.

وأكد رئيس المدينة على متابعة جميع مدارس المدينة وقرى المركز  من خلال تشكيل لجان من رؤساء الوحدات القروية قبل بدء أول أيام العام الدراسي الجديد لتوفير كافة السبل اللازمة لقيام وإنجاح العملية التعليمية من سلامة المنشآت، وتأمين وصلات الكهرباء والمياه، والنوافذ، فضلاً عن التنظيف داخل وخارج المدارس وإزالة أي معوقات أو مخلفات أو إشغالات.