وزير الأوقاف: مصر استعادت ريادة تلاوة القرآن فى عهد الرئيس السيسى

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتب :زكريا عبد الجواد وأسماء ياسر

أكد د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن مصر استعادت ريادتها فى خدمة وتلاوة القرآن الكريم والابتهال الدينى بفضل رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك من خلال رعايته للمسابقة العالمية للقرآن الكريم التى تقيمها وزارة الأوقاف المصرية سنويًا، وكذلك تكريم أعلام قرائه وإطلاق أسمائهم على المسابقة العالمية للقرآن الكريم، ورفع جوائز هذه المسابقة لأكثر من 8 ملايين جنيه هذا العام، وتخصيص مليونى جنيه من الأوقاف لدعم معاشات القراء، والتوسع فى المقارئ القرآنية ومكاتب تحفيظ القرآن الكريم العصرية والمسابقات القرآنية فى عموم الجمهورية.

وأضاف: أنه تم افتتاح أكثر من 30 مركزًا لإعداد محفظى القرآن الكريم، وتخصيص أكثر من 50 مليون جنيه سنويًا لخدمة القرآن الكريم وعلومه وتفسيره وفهم مقاصده ومعانيه، واستحداث برامج التحفيظ عن بعد، وافتتاح أعظم دار لخدمة القرآن الكريم فى العالم بمسجد مصر ومركزها الثقافى الإسلامى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ ايضاً| «الأوقاف».. طفرة دعوية وخدمات مجتمعية

وأوضح وزير الأوقاف: أنه بدعم وتشجيع من الرئيس السيسى استعادت مصر أيضًا ريادتها فى فنون الإنشاد والابتهالات الدينية، وتوسعت الوزارة فى الاستعانة بكبار المبتهلين فى التقديم أو الختام لكثير من أنشطتها الدعوية.

وكانت وزارة الأوقاف قد افتتحت أمس 22 مسجدًا، منها 15 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و7 مساجد صيانة وتطويرًا، ليصل إجمالى ما تم افتتاحه من بداية يوليو الماضى حتى أمس إلى 205 مساجد منها 147 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و58 مسجدًا صيانة وتطويرًا.