سفيرة قبرص بالقاهرة: مصر صخرة الاستقرار والأمن بالمنطقة

بولى إيوانو سفيرة قبرص بالقاهرة
بولى إيوانو سفيرة قبرص بالقاهرة

قالت بولى إيوانو سفيرة قبرص بالقاهرة إن مصر «صخرة الاستقرار والأمن» فى المنطقة.. وأعلنت انه يجرى حاليا الاعداد لعقد القمة الثلاثية التى تجمع بين مصر وقبرص واليونان، مؤكدة أن العلاقات بين القاهرة ونيقوسيا على المستوى السياسى «وطيدة وتاريخية وقوية» وشهدت طفرة وتطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة.. مشيرة إلى وجود آليات للتعاون والحوار السياسى فضلا عن مواقف الدعم المتبادلة بين الجانبين فى مختلف المحافل الدولية والإقليمية.

وأعربت عن الشكر لمصر لدعمها المستمر لقبرص فى مواجهة التهديدات التى تجابهها فى أراضيها ومياهها، مؤكدة على التنسيق السياسى بين البلدين حيال القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.. مشيرة الى اللقاء الذى جمع قبل ايام على هامش اعمال الجمعية العامة ل الامم المتحدة بنيويورك وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره القبرصى ايوانيس كاسوليديس وذلك فى اطار التنسيق المستمر واللقاءات المتواصلة على المستوى الوزارى، مضيفة أنه تم عقد اجتماع وزارى بنيويورك لآلية التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان فى اطار التنسيق الوثيق بين البلدان الثلاثة حيال القضايا المختلفة بالإضافة إلى تبادل الآراء ووجهات النظر إزاء التطورات بالمنطقة والعالم وبحث سبل مواجهة التحديات المشتركة.

اقرأ ايضاً| «الهجرة».. مبادرات وحملات لخدمة المصريين بالخارج

وكشفت سفيرة قبرص انه يجرى حاليا الاعداد لعقد القمة الثلاثية التى تجمع بين مصر وقبرص واليونان قريبا.. مضيفة انه جار تحديد الموعد وسيتم ذلك خلال الاجتماعات رفيعة المستوى التى ستعقد خلال الفترة المقبلة.. وحول أهمية التعاون الثلاثى فى تحقيق الاستقرار بمنطقة المتوسط.. أوضحت السفيرة ان قبرص تسعى دائما الى تقوية هذه الآلية من اجل التنسيق المشترك والعمل على حل الازمات فى المنطقة.